الرئيسية » الرئيسية » اخبار » البطل الليبي كمال القرقني يتوج ببطولة العالم لكمال الأجسام في أوهايو

البطل الليبي كمال القرقني يتوج ببطولة العالم لكمال الأجسام في أوهايو

متفوقا على ستة أبطال عالميين في التصفية النهائية

البطل الليبي كمال القرقني يتوج ببطولة العالم لكمال الأجسام في أوهايو

(الناس)- توج البطل الليبي “كمال القرقني” ببطولة “أرنولد كلاسيك” لكمال الأجسام في ولاية أوهايو الأمريكية السبت (3 مارس 2018)، بعد تفوقه على ستة أبطال عالميين  في التصفية النهائية، ليدون اسمه بطلا في واحدة من أقوى بطولات كمال الأجسام العالمية.

 

وتقام البطولة التي تحمل اسم النجم الأمريكي الشهير “آرنولد شوارزنجر” سنويا، وتبلغ جائزة الترتيب الأول أكثر من 22 ألف دولار، وكان أسسها النجم الشهير الذي عرف بأفلامه ذات الشعبية الكبيرة في أنحاء العالم.

 

وتغلب البطل الليبي (46) سنة، في مشاركته الأولى في البطولة، واستلم الجائزة من مؤسس البطولة النجم “آرنولد” نفسه، حيث قلده بالذهبية، في ثاني أكبر بطولة عالمية في كمال الأجسام بعد بطولة “مستر أولمبيا”.

 

وقد عادت رياضة كمال الأجسام في ليبيا إلى الواجهة في العقود الأخيرة، حيث أتاحت الصالات الرياضية الخاصة الفرصة لكثير من الشباب لمزاولتها كهواية واحتراف، وتمكنت من استقطاب عدد شكل قاعدة لهذه الرياضة.

ويعيد تتويج القرقني إلى الأذهان تتويج زميله “صلاح أبوفناس” ببطولة العالم في الأكوادور في 2012، والذي توج وقتها ببطل أبطال العالم أيضا.

كما توجت ليبيا في 2013 بسبع ميداليات ذهبية وفضيتين في البطولة المتوسطية بفرنسا، وفاز حينها “كمال القرقني” بكأس بطل الأبطال.

وأخيرا في 2014 شارك الرياضي الليبي “أبوعجيلة أبوراس” الذي توج بكأس أفضل عارض في الكلاسيك.

 

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

“النمروش” يطالب بإضافة مسار حقوقي لمسارات الحوار الليبي التي ترعاها الأمم المتحدة

الناس- صرح وزير الدفاع الليبي “صلاح الدين النمروش” بأنه سيطالب بإضافة مسار حقوقي لضمن بقية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *