الرئيسية / الرئيسية / اخبار / الوطنية للنفط تدرس إعلان القوة القاهرة على الموانئ النفطية وتحذر من خطورة الوضع

الوطنية للنفط تدرس إعلان القوة القاهرة على الموانئ النفطية وتحذر من خطورة الوضع

الناس-

قال رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط “مصطفى صنع الله إن المؤسسة تدرس إعلان القوة القاهرة خلال 72 ساعة القادمة إذا لم يتم استئناف إنتاج وشحن النفط بالموانئ النفطية في خليج سرت.

ودعا في كلمة نشرتها الصفحة الرسمية للمؤسسة على فيسبوك الاثنين (27 يونيو 2022م) إلى “الحكمة وتغليب مصلحة البلاد، والسماح بتدفق النفط وعدم الانجرار وراء دعوات التصعيد، والتمسك بسيادة ليبيا”.

واتهم صنع الله أطرافا لم يسمها بمحاولة شيطنة قطاع النفط في العاصمة طرابلس رافضا الأمر ومتوعدا بالتصدي له “وفق الأطر القانونية”.

ودعا الحكومة لعدم التسامح مع أي فراد أو وزير يحاول يسيس قطاع النفط، لاستخدامه كورقة في أي مفاوضات أو مساومات أو تسويات، معربا عن إيمانه بأن “استقرار ليبيا يبدأ من إدارة مواردها”.

وفي حين رحب صنع الله ببيان الدول الخمس الذي دعا أن تدار موارد ليبيا بطريقة شفافة ومسؤولة وخاضعة للمساءلة، فقد حذر من خطورة الوضع، قائلا: “إستمرار تشغيل المرافق الحيوية من محطات كهرباء وتحلية مياه الشرب والمصانع الاستراتيجية -بانتظام- مرتبط ارتباطا شرطيا باستمرار إنتاج النفط الذي يتم مبادلة جزء منه بالوقود الموجه للمرافق الحيوية بموافقة الحكومة بسبب توقف مصرف ليبيا المركزي ووزارة المالية عن تغذية حساب المحروقات منذ ستة اشهر”، معقبا بأن “قد انخفضت معدلات الصادرات النفطية بشكل لايمكننا مواجهة الطلب على المحروقات في القادم من الأسابيع ونتوقع ان تقوم الشركة العامة للكهرباء بطرح الأحمال لعدم توفر التمويل اللازم لتأمين الوقود السائل”.

 

شاهد أيضاً

الإعلان عن اكتشاف مقبرة جديدة بالمشروع الزراعي ترهونة

الناس- قالت الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين إنها اكتشفت مقبرة جديدة كانت مجهولة بترهونة. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.