الرئيسية / الرئيسية / اخبار / ندوة بمصراتة حول: الاتجاهات المستقبلية للدولة الليبية لإدارة وتنظيم البيانات الجغرافية المكانية

ندوة بمصراتة حول: الاتجاهات المستقبلية للدولة الليبية لإدارة وتنظيم البيانات الجغرافية المكانية

الناس-

تستضيف القاعة الرئيسية بالشركة الليبية للحديد والصلب فعاليات اليوم العالمي لنظم المعلومات الجغرافية.

ويتمحور الملتقى التي تعقد الأربعاء (17 نوفمبر 2021م) حول “الاتجاهات المستقبلية للدولة الليبية لإدارة وتنظيم البيانات الجغرافية المكانية”. السياسيات العامة وترشيد صناعة القرار”.

ويستهدف المنظمون بالدعوة الجهات الحكومية، مسؤولي الشركات والمؤسسات، الهيئات والمنظمات الدولية، المختصون والمهتمون بمجالات إدارة البيانات المكانية والتحول الرقمي، والمراكز العلمية والبحثية المحلية، والهيئات ذات الاختصاص والمهتمة بمجال إدارة البيانات المكانية.

أما محاور الملتقى وفق ما تحصلت عليه صحيفة الناس فستكون: التعريف بالبيانات الجغرافية المكانية في ليبيا من خلال اليوم العالمي، حالة البيانات الجغرافية المكانية في ليبيا، تجارب دول العالم في إدارة البيانات الجغرافية المكانية، أهمية رسم السياسات والمعايير المنظمة، رؤية مستقبلية في إدارة ودعم السياسات الوطنية في إدارة البيانات الجغرافية المكانية للدولة الليبية، البنية التحتية للبيانات المكانية في ليبيا، ودعم سياسات وتوجيه الاستثمار في البنية التحتية للبيانات المكانية كأداة داعمة.

والهدف من إقامة هذا الملتقى دعم رؤية مكتب دعم السياسات العامة بالدولة الليبية الخاصة بإعداد الخطة الاستراتيجية لإدارة البيانات المكانية في ليبيا، كما يهدف إلى الوصول على عقد شراكات بين الأطراف المهتمة من الجهات والقطاعات المختلفة لوضع توجه ورؤية واضحة تنفيذية لتبنى مشروع. وأيضا وضع تصور لإجراءات إعداد دليل لتطوير منصة البيانات الوطنية كأداة داعمة.

 

شاهد أيضاً

مشروع قانون لمكافحة العنف ضد المرأة

العربي الجديد- تتواصل الجهود في ليبيا لمكافحة العنف ضد المرأة عبر سن قانون لتجريم تلك الممارسات، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.