الرئيسية » اجتماعي » مصراتة تحتضن المعرض والمهرجان السنوي الثاني للمعاهد الفنية المتوسطة

مصراتة تحتضن المعرض والمهرجان السنوي الثاني للمعاهد الفنية المتوسطة

بمشاركة 16 بلدية

مصراتة تحتضن المعرض والمهرجان السنوي الثاني للمعاهد الفنية المتوسطة

 

(الناس)- قال “عادل الزنداح” رئيس الهيئة الوطنية للتعليم التقني والفني التابعة لوزارة التعليم إن العام (2018- 2019) سيكون عام التعليم التقني.

 

وأضاف الزنداح في كلمة له في افتتاح المعرض السنوي الثاني للمعاهد الفنية المتوسطة بمعرض مصراتة الدولي إن وزارة التعليم ستوفر كل الدعم المادي والمعنوي لدعم القطاع، مشيرا إلى أن هناك خطوة كبيرة بهذا الاتجاه سنراها قريبا.

وافتتح اليوم الثلاثاء (08 مايو 2018) المعرض والمهرجان السنوي الثاني للمعاهد الفنية المتوسطة باحتضان من مكتب المعاهد المتوسطة بمصراتة، وبدعم من مختلف القطاعات الرسمية والأهلية.

ويشارك في المهرجان 16 بلدية من ربوع ليبيا، وقص شريطه الرمزي السيد “محمد اندير” وكيل وزارة التعليم للهيئات والمراكز البحثية الذي دعا في كلمته إلى التوجه للتعليم التقني، متمنيا أن يفتح هذا الحدث النافذة على سوق العمل للربط بينه وبين التعليم التقني.

 

ابتدأ حفل الافتتاح للمهرجان والمعرض عند الساعة الحادية عشر حيث بدأ بآيات من الذكر الحكيم، والنشيد الوطني، ثم كلمة المهندس سليمان حبريشة رئيس اللجنة العليا مدير مكتب المعاهد الفنية المتوسطة مستضيف المهرجان، أعقبه المهندس إسماعيل الهاشمي عضو المجلس البلدي مصراتة ومسؤول ملف التعليم، ثم كلمة وكيل وزارة التعليم “محمد اندير”، ثم كلمة السيد “عادل الزنداح” رئيس الهيئة الوطنية للتعليم التقني والفني بوزارة التعليم.

وبعد أن تجول الحاضرون والضيوف في أروقة المعرض الذي احتوى على ما يقرب من ثلاثين جناحا، اتجهوا إلى الصالة الجانبية لافتتاح بازار خيري يشارك فيه عدد من المؤسسات الأهلية والخيرية، حيث سيخصص ريعه إلى مركز صيانة الأطراف الصناعية بجامعة مصراتة.

ويستمر المعرض والبازار على مدى ثلاثة أيام، ويقام بالتوازي معه نشاط رياضي يتضمن خماسيات كرة القدم، والكرة الطائرة، وتنس الطاولة والشطرنج واختراق الضاحية، لشباب ليبيا من البلديات الست عشر المشاركة.

ويختتم المهرجان الخميس بتكريم الفائزين في المسابقات المختلفة وتوزيع الشهادات والهدايا على المشاركين.

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

تركيا تؤكد مواصلة دعمها لأمن وسيادة ليبيا

الأناضول- أكد وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، مواصلة بلاده دعم السلام، والأمن، والاستقرار والسيادة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *