الرئيسية » الرئيسية » اخبار » ليبيا: ملياري دينار للبلديات لتغطية نفقات البابين الثاني والثالث تخصص من رسوم بيع النقد الأجنبي وإيرادات البلديات

ليبيا: ملياري دينار للبلديات لتغطية نفقات البابين الثاني والثالث تخصص من رسوم بيع النقد الأجنبي وإيرادات البلديات

الناس-

أذن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني بإنفاق ملياري دينار للبلديات خلال العام الجاري.

وأوضح الرئاسي في قراره (577) الصادر الثلاثاء (01 سبتمبر 2020م) أوجه الصرف للمبلغ، حيث ستكون 30% لتغطية نفقات الباب الثاني للبلديات، و70% لتغطية نفقات الباب الثالث. على أن تتولى وزارة الحكم المحلي والأمانة العامة للمجلس الأعلى للإدارة المحلية تحديد بنود الصرف.

وجاء في المادة الثانية من القرار أن يغطي مليار دينار من النفقات المنصوص عليها من عائدات الرسم المفروض على مبيعات النقد الأجنبي، والمليار الآخر يصرف من الإيرادات المحلية المستهدف تحصيلها.

كما نص القرار في مادته الثالثة أن يوزع المبلغ المخصص من عائدات الرسم المفروض على مبيعات النقد الأجنبي وفقا لمعيار التعداد السكاني لكل بلدية بحسب ما يرد من وزارة الحكم المحلي، فيما سيخصص لكل بلدية نسبة مماثلة لقيمة الإيرادات المحصلة بالإضافة إلى ما تم تحصيله.

ووفق القرار أيضا سيتولى المصرف المركزي إيداع المبلغ المحصل من مبيعات النقد الأجنبي في حساب الإيراد العام، وسيتولى وزير المالية إصدار التفويضات المالية لنفقات الباب الثاني، ويتولى وزير التخطيط إصدار التفويضات المالية لبرامج ومشروعات التنمية. فيما ستتولى وزارة المالية تسييل المبالغ المفوض بها في حساب الإيراد العام بمصرف ليبيا المركزي والخاص بالبلديات.

وأخيرا ستلتزم البلديات بتقديم التقارير الدورية (الفنية- المالية) إلى وزارة الحكم المحلي، والتي تتولى التسوية مع وزارتي التخطيط والمالية وفقا للإجراءات المعمول بها لديهما- ينص القرار.

 

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

“النمروش” يطالب بإضافة مسار حقوقي لمسارات الحوار الليبي التي ترعاها الأمم المتحدة

الناس- صرح وزير الدفاع الليبي “صلاح الدين النمروش” بأنه سيطالب بإضافة مسار حقوقي لضمن بقية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *