السبت , 25 مايو 2019
اخر ما نشر
شركة الهروج للعمليات النفطية تستعد لإعادة تأهيل حقل الغاني وآمال الناقة

شركة الهروج للعمليات النفطية تستعد لإعادة تأهيل حقل الغاني وآمال الناقة

 

(الناس)- أكد “عبدالوهاب النعمي” رئيس لجنة إدارة شركة الهروج للعمليات النفطية في ليبيا أن شركته باشرت بإعداد الخطط والدراسات لإعادة تأهيل حقل الغاني.

كما ذكر النعمي في اجتماع عقده الاثنين (31 ديسمبر 2018م) مع رئيس المؤسسة الوطنية للنفط برئاسة “مصطفى صنع الله” أن شركة الهروج ستباشر في المرحلة الثانية من تطوير حقل آمال، وأنها بدأت بتقييم إعادة تأهيل حقل الناقة لإمكانية إعادة وضعه على الإنتاج.

 

وناقش المجتمعون ببنغازي الإنتاج المستهدف لليبيا من النفط في 2019، وأعمال الصيانة وإعادة تأهيل الآبار والمشاريع التطويرية والتنموية والميزانيات، لأجل الوصول إلى الإنتاج المستهدف.

 

وأشاد المهندس مصطفى صنع الله، بجهود لجنة ادارة الشركة والعاملين بها في مختلف الحقول والموانئ النفطية.

وتماثل إنتاج ليبيا من النفط للتعافي مع نهاية العام 2018، باستتباب الأمن في مواقع الإنتاج رغم وجود بعض الخروقات، ومع ارتفاع نسبي شهده مزيج خام برنت قبل أن يتراجع مؤخرا، ليقدر دخل ليبيا من النفط في 2018 بحوالي 24 مليار دولار، وهو أعلى دخل للقطاع منذ أزمة الحقول النفطية في النصف الثاني من 2013م.

 

يشار إلى أن شركة الهروج للعمليات النفطية المحدودة تأسست في 1955 وبدأت العمل تحت اسم “موبيل ليبيا للنفط المحدودة”. وعرفت سابقا باسم “فيبا”. وتعمل على الاستكشاف والإنتاج.

ويبلغ إنتاجها من النفط أكثر من 100 ألف برميل يوميا –حسب الموقع الرسمي للشركة- وأهم المرافق التي تديرها، حقل الغاني، حقل آمال، حقل الجفرة، حقل تيبستي، حقل الناقة، ميناء رأس لانوف النفطي.

 

 

عن abubaker78

رئيس تحرير صحيفة الناس

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*