الرئيسية » الرئيسية » اخبار » FIFA يؤكد الجدول الزمني لعملية اختيار مكان كأس العالم 2026

FIFA يؤكد الجدول الزمني لعملية اختيار مكان كأس العالم 2026

 

كجزء من المرحلة التالية من عملية اختيار الملعب، قدم FIFA مزيدًا من المعلومات إلى 23 مدينة مضيفة لكأس العالم FIFA 2026  في كندا والمكسيك والولايات المتحدة فيما يتعلق بالجدول الزمني مع المواعيد النهائية المحددة لعام 2021، مع مراعاة القيود المتعلقة بوباء الفيروس التاجي.

بعد مرحلة تبادل المعلومات التي بدأت العام الماضي، سينظم FIFA والاتحادات المضيفة اجتماعات افتراضية فردية مع كل ملعب لمناقشة جوانب البنية التحتية اعتبارًا من نهاية فبراير 2021 فصاعدًا.

اعتبارًا من أبريل 2021، سيطلق FIFA والاتحادات المضيفة مناقشات افتراضية مع كل مدينة مضيفة مرشحة.

مع الأخذ في الاعتبار الظروف المتغيرة باستمرار فيما يتعلق بوباء COVID-19، ويهدف FIFA والاتحادات المضيفة إلى بدء زيارات المكان في المدن المضيفة المرشحة في بداية يوليو 2021.

وتماشياً مع سياسة FIFA المتمثلة في اتباع توصيات السلطات الصحية في سياق الوباء، لن تتم الزيارات إلا إذا سمحت حالة الصحة والسلامة في البلدان المضيفة لـ FIFA بالقيام بذلك.

شريطة إجراء زيارات الأماكن المذكورة أعلاه، يهدف FIFA والاتحادات المضيفة إلى تعيين المدن المضيفة من قبل مجلس FIFA في الربع الأخير من عام 2021.

ووفقًا لمجالات التركيز الخاصة بالتقييم التي تمت مشاركتها خلال ورش عمل المدينة المضيفة المرشحة العام الماضي، بينما تظل الملاعب هي الأساس للاستضافة الناجحة لكأس العالم FIFA ، يعتبر FIFA أن توفير البنية التحتية والخدمات الرئيسية (الرياضية والعامة على حد سواء) وتحقيق الأهداف التجارية إمكانات كل مكان، وكذلك من حيث الاستدامة وحقوق الإنسان وإرث الحدث، أمر في غاية الأهمية.

تماشياً مع هدف FIFA الاستراتيجي المتمثل في جعل كرة القدم عالمية حقا، ستكون كأس العالم 2026 أول نسخة على الإطلاق من البطولة تضم 48 فريقًا.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

منقول عن الموقع الرسمي للفيفا

 

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

ليبيا تأمل دعم قطر لمبادرة استقرارها في اجتماع “برلين 2”

الأناضول- أعربت وزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش، الأربعاء، عن أملها في دعم قطر لمبادرة استقرار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *