اخبارالاولىالرئيسية

“ويليامز” تؤكد على الحفاظ على استقرار العاصمة خلال لقاءاتها بالدبيبة وباشاغا

الناس-

التقت المستشارة الأممية “ستيفاني ويليامز كلا من عبدالحميد الدبيبة رئيس حكومة الوحدة الوطنية، وفتحي باشاغا المكلف مؤخرا من البرلمان لتشكيل حكومة.

وقالت في تغريدات لها الأحد (13 فبراير 2022م) أن “زرت اليوم رئيس حكومة الوحدة الوطنية السيد عبدالحميد الدبيبة، لبحث آخر التطورات والتصويت الذي أجراه مجلس النواب لاعتماد تعديل دستوري وتعيين رئيس وزراء جديد”.

وأضافت أنها استعرضت العملية الجارية مجددة تأكيدها على أهمية عمل جميع الأطراف الفاعلة والمؤسسات ضمن الإطار السياسي، وأن تحافظ على الهدوء على الأرض من أجل وحدة ليبيا واستقرارها.

وعن زيارتها لباشاغا قالت ويليامز إنها “التقيت اليوم رئيس الوزراء المكلف السيد فتحي باشاغا، وأكدت على ضرورة المضي قدما بطريقة شفافة وتوافقية من دون أي إقصاء، وشددت على الحفاظ على الاستقرار في طرابلس وفي جميع أنحاء البلاد، وأنه يتوجب مواصلة التركيز على إجراء انتخابات وطنية حرة ونزيهة وشاملة في أقرب وقت ممكن”.

يشار إلى أن العاصمة طرابلس شهدت منذ تكليف باشاغا دخول أرتال مسلحة، الأمر الذي ينذر بحدوث اضطرابات، حيث ترفض حكومة الوحدة الوطنية الخطوة التي أقدم عليها البرلمان. وترفض التسليم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى