الرئيسية » الرئيسية » اخبار » وكالات: 15 دولة ومنظمات دولية تعلن مشاركتها بمؤتمر باليرمو حول ليبيا في نوفمبر

وكالات: 15 دولة ومنظمات دولية تعلن مشاركتها بمؤتمر باليرمو حول ليبيا في نوفمبر

 

(الناس)- ذكرت وكالة آكي الإيطالية الثلاثاء (30 أكتوبر 2018) إن اثنتا عشر دولة وأربع منظمات دولية وإقليمية إضافة إلى ليبيا وإيطاليا ستشارك في مؤتمر باليرمو حول ليبيا والذي من المزمع عقده في 12- 13 نوفمبر القادم.

 

وقالت الوكالة إن ممثلين عن السعودية ومصر وتركيا والإمارات وقطر وفرنسا وألمانيا وإسبانيا والمغرب وتونس وبريطانيا وكندا وتشاد والجزائر والأردن ومالطا والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة  وجامعة الدول العربية والاتحاد الأفريقي، سيكونون من ضمن الحاضرين في المؤتمر.

وكان الرئيس الروسي “فلاديمير بوتن” أعلن أن بلاده سيتشارك في المؤتمر على أعلى مستوى، دون أن يحدد.

 

وقالت مصادر إعلامية إيطالية بأنه من المتوقع أن يؤدي رئيس الوزراء جوزيبي كونتي زيارة رسمية إلى تونس والجزائر في الأيام المقبلة  حول نفس الموضوع، منوهة إلى أن “الموقف الجزائري  على وجه الخصوص، أصبح أكثر قرباً إلى ذلك الإيطالي منه إلى الفرنسي، بشأن استحالة إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية في ليبيا في موعد العاشر من ديسمبر المقبل حسبما أوصى مؤتمر باريس، الذي انعقد في شهر مايو المنصرم”.

 

وفي السياق نفسه تحدث نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية في الحكومة الإيطالية “ماتيو سالفيني” عن مشاركة قطرية رفيعة المستوى في المؤتمر، قائلا: “اتفقنا على كيفية تحقيق الاستقرار في ليبيا”.

 

 

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

حارس المرمى توم كينغ يحقق رقماً قياسياً لأبعد هدف

نجح حارس المرمى الإنجليزي لنادي نيوبورت كاونتي توم كينغ بتسجيل هدف التعادل لفريقه ضد نادي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *