الرئيسية / الرئيسية / اخبار / وزير النفط الليبي لوكالة نوفا: الإغلاق يؤثر على كامل ليبيا وعلى احتياطي الدخل

وزير النفط الليبي لوكالة نوفا: الإغلاق يؤثر على كامل ليبيا وعلى احتياطي الدخل

نوفا-

صرح وزير النفط في حكومة الوحدة الوطنية الليبية محمد عون في مقابلة مع وكالة “نوفا” بأن ليبيا يمكنها تعويض “جزء بسيط” من إمدادات النفط الروسية الموجهة إلى أوروبا حتى في حالة تطوير جميع حقولها.
وقال عون “إذا تم تطوير الاكتشافات النفطية والغازية في كامل ليبيا، الأمر الذي سيستغرق ثلاث إلى سبع سنوات، سنتمكن من تعويض جزء بسيط فقط من الإمدادات الروسية لذلك لا أعتقد أن ليبيا قادرة على تعويض الكميات الكبيرة من الطاقة التي تنتجها روسيا “.
وأضاف الوزير أن حقول الغاز البحرية قيد التطوير بموجب اتفاقية بين المؤسسة الوطنية للنفط وشركة إيني الإيطالية موضحًا أن الإنتاج المستقبلي لن يكون قادرا على سد الاحتياجات الداخلية”.

وقال عون: “محطات توليد الكهرباء في ليبيا تحتاج مليار قدم مكعب من الغاز (28.3 مليون متر مكعب) في الوقت الحالي وهذه الكمية ستتضاعف في المستقبل”.
وبخصوص إغلاق الحقول والموانئ النفطية في ليبيا، أوضح عون أنه شكل “لجنة للتواصل مع الفعاليات في مناطق الجنوب والشرق والغرب” لافتا إلى أن “الإغلاقات تمت خارج نطاق الحكماء والفاعلين في هذه المناطق لذلك لازالت اللجنة تعمل وفي تواصل مع الأطراف المعنية”.
واضاف “نأمل استئناف إنتاج النفط نظرا لأن الإغلاق يؤثر على جميع الليبيين وعلى احتياطيات الدخل باعتبار اللجوء إلى الاحتياطي إذا لم يتم تعويضه باستمرار”.
وأشار عون إلى أن ليبيا تخسر “من 550 إلى 600 ألف برميل يوميا” وفي حال عاد الإنتاج إلى مستوياته الطبيعية سيبلغ 1.2 مليون برميل يوميا.

شاهد أيضاً

الدبيبة يقر بأحقية الشعب في المطالبة بتغيير المشهد

الناس– صرح رئيس الوزراء الليبي “عبدالحميد الدبيبة” بأنه مع تيار الشعب الليبي في مطالبته بحقه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.