الرئيسية » الرئيسية » اخبار » وزير الصحة الليبي يناقش مع نظيره التركي الديون المستحقة على الدولة الليبية لتركيا

وزير الصحة الليبي يناقش مع نظيره التركي الديون المستحقة على الدولة الليبية لتركيا

تعاون ليبي تركي مميز في مجال الصحة

وزير الصحة الليبي يناقش مع نظيره التركي الديون المستحقة على الدولة الليبية لتركيا

 

(الناس)- ناقش وزير الصحة الليبي “عمر بشير الطاهر” مع وزير الصحة التركي “دميرجان” الديون المستحقة على الدولة الليبية والمترتبة على علاج المرضى الليبيين بدولة تركيا.

كما ناقش الوزير خلال زيارة رسمية له الأربعاء (07 مارس 2018) مع نظيره التركي، تسهيل الإجراءات المتعلقة بمنح التأشيرات لمواطني الدولة الليبية، وخصوصا القاصدين تركيا لغرض العلاج.

 

وذكرت الصفحة الرسمية لوزارة الصحة الليبية أن “الطاهر” و “دميرجان” بحثا إمكانية عقد اتفاقيات توأمة لتعزيز آليات التعاون وتبادل الخبرات؛ إضافةً إلى خلقِ شراكةٍ بين قطاعي الصحة الليبي والتركي.

 

وتأتي الزيارة تلبيةً لدعوة بعث بها “دميرجان” للطاهر، جاءت بعد زيارةٍ أخرى قام بها وفدٌ يمثلُ وزارة الصحة التركية إلى ليبيا في 6 من أغسطس الماضي ضم رئيس الدائرة لسياسات الصحة الدولية؛ ورئيس الدائرة للعلاقات الدولية والخدمات الصحية العاجلة بمؤسسة المستشفيات العامة التركي.  (TKHK)

يشار إلى أن تركيا كانت وجهة رئيسية للجرحى الليبيين الذين أصيبوا في الاشتباكات المسلحة التي شهدتها البلاد إبان ثورة فبراير 2011، وما بعدها، كما كانت وجهة مهمة للمرضى الليبيين الذين تعذر عليهم العلاج في الداخل، وترتب عن هذه الكثير من الديون المستحقة على الدولة اللبية لتركيا.

 

وتشهد تركيا حضورا مميزا أيضا في المجال الصحي حيث حضر القنصل التركي في مصراتة أمس الثلاثاء مرسام الإعلان عن افتتاح مركز مصراتة الطبي، وألقى كلمة خلال الحفل أعلن فيها عن وصول عشر حاويات معبأة بالمعدات والمستلزمات الطبية الخاصة بفاقدي الأطراف كدعم من دولته لهذه الفئة بليبيا.

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

ليبيا: إجمالي مواردنا المالية العامة (42,82) مليار دينار في عشرة أشهر ونفقاتنا في حدود 29 مليار

الناس- نشرت وزارة المالية بحكومة الوفاق الوطني ملخصا لمتابعة الموارد المالية والنفقات العامة الممولة وفق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *