الرئيسية » الرئيسية » اخبار » مجلس النواب يفشل مجددا في عقد جلسة للتصويت على قانون الاستفتاء

مجلس النواب يفشل مجددا في عقد جلسة للتصويت على قانون الاستفتاء

يلوح بتفعيل قرار قديم بانتخاب رئيس دون “الدستور”

مجلس النواب يفشل مجددا في عقد جلسة للتصويت على قانون الاستفتاء

 

(الناس)- فشل مجلس النواب الليبي مجددا في عقد جلسة مكتملة النصاب من أجل التصويت على قانون الاستفتاء على الدستور، وانتهى اليوم الاثنين (27 أغسطس 2018) إلى تحديد الاثنين القادم موعدا للتصويت على قانون الاستفتاء.

 

وقال المتحدث الرسمي باسم المجلس “عبدالله بليحق” إنه في حال عدم توفر  النصاب القانوني لذلك وعدم تمكن المجلس من تعديل الإعلان الدستوري سيقوم المجلس بتفعيل القرار رقم  (05) لسنة 2014.م القاضي بانتخاب رئيس مؤقت البلاد بشكل مباشر من الشعب، وعلقت الجلسة.

 

وعجز المجلس عن عقد جلسة مكتملة النصاب حيث كانت هناك تدخلات من غير شرعية من داخله وخارجه تحول دون عقد الجلسة، لجئ فيها إلى العنف والتهديد وأحيانا إطلاق الرصاص.

 

وقال رئيس مجلس النواب “عقيلة صالح” في كلمة له ألقاها على الحضور اليوم: “إن الوطن يتعرض لمؤامرات داخلية وخارجية تهدف إلى عدم وصول ليبيا إلى استقرار واستمرار الفوضى وبأن السبب الذي جعلنا لا نتوصل  إلى توافقات تنهي هذه الأزمة هو التدخلات الخارجية والمصالح الشخصية”.

 

يشار إلى هيئة صياغة مشروع الدستور قد أنهت أعمالها وسلمت مشروع الدستور لمجلس النواب لطرحه لاستفتاء شعبي، إلا أن هناك قوى لازالت تحول دون ذلك، وتدعو إلى انتخابات رئاسية دون الدستور المقترح.

 

نقلا عن صفحة مجلس النواب على فيس بوك

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

ليبيا: ثلث قيمة مشروعات الإعمار لمصر

العربي الجديد- تعج العاصمة الليبية طرابلس، بمفوضي الشركات المصرية العاملة في العديد من القطاعات، استعداداً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *