الرئيسية / الرئيسية / اخبار / مثقفو وفنانو بنغازي يحيون ذكرى رحيل الفنان الطاهر عمر

مثقفو وفنانو بنغازي يحيون ذكرى رحيل الفنان الطاهر عمر

وال-

تحت شعار (مبدع من اللذين لم يطالهم النسيان) نظم “مركز وهبي البوري الثقافي” ببنغازي الأربعاء (21 سبتمبر 2022م) أمسية تأبينية للفنان الراحل “الطاهر عمر الجروشي” أحد رواد الاغنية في ليبيا والذي كان الموت غيبه قبل اثني عشر عاما بعد ان معاناة مع آلام المرض وغادر هذه الدنيا الفانية الى جوار ربه، وهو في العقد السابع من عمره قضى منه 50 عاما في خدمة الفن والطرب .

وفي حديث له على هامش “التأبينية” قال مدير مركز وهبي البوري الثقافي “خالد العمامي” لوكالة الانباء الليبية: (نعلن اليوم عن انطلاق نشاط آخر للمركز وسوف يكون شهريا، يعنى بتسليط الضوء على مسيرة القامات الثقافية في شتى المجالات ممن كانت لهم بصمة في إثراء الحركة الثقافية في بلادنا، بتأبينهم وتكريم اسرهم، والبداية كانت بتأبين الراحل الفنان طاهر عمر الجروشي وتكريم أسرته لما قدمه في مسيرته).

وقد ألقى عدد من الأدباء والفنانين في هذا الحفل التأبيني كلمات الرثاء التي أشادت بما قدمه الفنان “الطاهر عمر” في مجال الغناء والألحان والشعر الغنائي، وهو ما ثمنه أفراد اسرة الراحل، واعتبره نجل الفقيد، الإذاعي “عمر الجروشي” وفاء من زملاء الراحل ومحبيه .

و يعد الفقيد إحدى القامات الموسيقية التي لعبت دورا ملهما في تطوير الفن الغنائي وكان من قلائل الملحنين الليبيين الذين يجيدون كتابة النوتة الموسيقية في خمسينات القرن الماضي .

وطيلة خمسين عاما أثرى الجروشي المكتبة الموسيقية بأكثر من 3000 عمل فني محلي وعربي إضافة إلى مشاركته في المهرجانات الدولية .

وتخلل الحفل وصلات غنائية للراحل “الطاهر عمر” قدمها الفنان رمزي شهوب صحبة العازفين أحمد الزليطني ونوري السراوي وعبدو العلواني.

 

شاهد أيضاً

18.5 مليار دولار إيرادات نفطية ليبية في تسعة أشهر

العربي الجديد- أعلن مصرف ليبيا المركزي أن الإيرادات النفطية خلال الأشهر التسعة الأولى من العام وصلت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.