اخبارالرئيسيةعيون

مترشحون يقدمون مبادرات للانتخابات الليبية

العربي الجديد-

قدّم مجموعة من المترشحين لانتخابات مجلس النواب الليبي مبادرة لرئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، اليوم الأحد، تخص الانتخابات، وذلك خلال لقاء جمعهم به في ديوان المجلس الرئاسي، في إطار متابعة ملف الانتخابات.

وبحسب مكتب التواصل والإعلام في المجلس، فإن المبادرة “تُعنى بالانتخابات البرلمانية والرئاسية” التي من المفترض أن تُجرى في أقرب الآجال، وفق رأي المترشحين، من دون أن يتم الإفصاح عن تفاصيلها.

وبحث اللقاء سبل دفع العملية السياسية من خلال المحافظة على الزخم الشعبي لإجراء الانتخابات، تلبيةً لتطلعات قرابة ثلاثة ملايين ناخب، وفق قاعدة دستورية يتفق عليها الجميع.

وحث المنفي المترشحين على ضرورة الاستمرار في المطالبة بالتعجيل بإجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية، مؤكداً أن المجلس لن يدخر جهداً في دعم كل الخطوات الرامية لتحقيق الاستقرار في ليبيا، من خلال انتخابات حرة نزيهة وشفافة وفق قاعدة دستورية يتفق عليها ويقبل بنتائجها الجميع.

وأكد المترشحون دعمهم الكامل خطوات المجلس في اتجاه تحقيق مصالحة وطنية شاملة بين جميع الليبيين لإرساء السلام والاستقرار في البلاد.

وفي سياق متصل، قدّم مجموعة من المترشحين للانتخابات الرئاسية، أبرزهم زياد الخطابي، وليلى بن خليفة، وأكرم الفكحال، وجمعة أبوعوينة، مبادرة أخرى، لم يتم الإفصاح عنها أيضاً.

وجرى ذلك خلال لقاء جمعهم أمس السبت مع المستشارة الأممية الخاصة بشأن ليبيا، ستيفاني وليامز. ووصفت وليامز نقاشها مع المترشحين بـ”المميز”، ووفق تغريدة على حسابها بـ”تويتر”، فقد أطلعت وليامز المترشحين على مبادرتها بشأن تشكيل لجنة مشتركة بين مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة للتوافق على قاعدة دستورية لإجراء الانتخابات الوطنية.

وشدد المترشحون على أهمية تكثيف الجهود لإعادة العملية الانتخابية إلى مسارها الصحيح، داعين إلى مزيد من التفاعل مع الأطراف المعنية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى