الرئيسية » الرئيسية » اخبار » رئيس الوزراء الإيطالي يعرب عن أمله في عبور ليبيا للمرحلة الانتقالية في 2019 عبر انتخابات حرة

رئيس الوزراء الإيطالي يعرب عن أمله في عبور ليبيا للمرحلة الانتقالية في 2019 عبر انتخابات حرة

(الناس)- أعرب رئيس الوزراء الإيطالي “جوزيبي كونتي” عن أمله أن يمثل العام 2019 نقطة تحول بالنسبة لليبيا، وذلك في تصريح لصحيفة “لاستامبا” الإيطالية نقلته عنها وكالة آكي الإيطالية للأنباء.

وكان كونتي زار ليبيا الاثنين (24 ديسمبر 2018م) والتقى برئيس المجلس الرئاسي “فائز السراج” فيما وصفت بأنها زيارة لتقريب وجهات النظر بين السراج وحفتر، حيث جاءت بعد زيارة الأخير لإيطاليا مؤخرا.

 

وقال كونتي إن الانتخابات الحرة خلال 2019 ستسمح للشعب الليبي باختيار وتحديد مستقبل الديمقراطية في بلاده.

وأضاف: “اتخاذ القرار يعود للشعب الليبي، والانطباع المكتسب في الأشهر الأخيرة، والذي يشاطرني إياه محاوريَّ الليبيون، هو أن هناك طلبا قويا من قبل المواطنين للاستقرار”.

واستضافت إيطاليا في الثاني عشر والثالث عشر من نوفمبر 2018م، مؤتمر حول ليبيا استضافت فيه الأطراف الفاعلة، في الملف الليبي محليا ودوليا.

 

وأشار رئيس الحكومة إلى أن “خارطة الطريق لهذه المسيرة موجودة بالفعل بشكل أو بآخر، في نتائج مؤتمر باليرمو”، معربا عن “الأمل بإمكانية تكاملها مع التوجيهات التي سيتمخض عنها المؤتمر الوطني الذي يخطط لعقده الممثل الخاص للأمم المتحدة غسان سلامة مطلع فبراير المقبل”.

واستضافت إيطاليا في الثاني عشر والثالث عشر من نوفمبر 2018م، مؤتمر دوليا حول ليبيا جمعت فيه الأطراف الفاعلة محليا ودوليا في الملف الليبي.

 

يشار إلى أن مجلس النواب قد أحال قانون الاستفتاء على الدستور الدائم للبلاد المفوضية العليا للانتخابات في  الثامن والعشرين من شهر نوفمبر الماضي عقب إقرار مجلس النواب للقانون رقم (06) لسنة 2018.م

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

“أجبرونا على الركوع في صف وأمطرونا بالرصاص”.. قصص مروّعة من جرائم المرتزقة الروس في ليبيا

عربي بوست- حين وضع مُرتزق فاغنر يده فوق كتف محمد أبو عجيلة إنبيس ودفعه إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *