الرئيسية » الرئيسية » رأي- لا نفع للمنطق في بيئة تقتل المنطق !!!

رأي- لا نفع للمنطق في بيئة تقتل المنطق !!!

* كتب/ يوسف أبوراوي،

اكتسب الليبيون عبر القرون علاقة توجس وخوف وعدم ثقة مع حكوماتهم، لذلك فهم لا يثقون فيما تقوله الحكومة، كما أن كل تلك الحكومات لم تبذل جهدا حقيقيا لتبديل هذه العلاقة المتوترة.

بالتالي فإن الطريقة المثلى في هذه الظروف هو اعتبار الحكومة مجرد طرف ظالم متسلط، من الجيد غنم ما يمكن غنمه منها الآن وفورا، وأن أي حديث عن خطط للتطوير أو التغيير المتدرج لن يكون إلا مجرد هراء وسط بيئة مضطربة يأكل القوي فيها الضعيف.

ما نراه من تهليل واحتفاء بزيادة المرتبات والإعانات هو انعكاس طبيعي لكل ما ذكرت (والحق طبعا مع المواطن لأن بعض الشيء خير من لا شيء في نظره).

لذلك الحديث الاقتصادي والعاقل حول خطورة زيادة المرتبات والتضخم وعدم القدرة على تخفيض سعر الصرف قريبا نتيجة لذلك من المتخصصين، كلها أمور منطقية وعلمية تماما، ولكن في المقابل نرى المواطن البسيط يقول بلسان حاله أنا لا دخل لي بكل ما تقولون، فقط أعطوني نقودا واتركوا العلم والمنطق لكم، فأنا من سنوات طويلة لم أستفد شيئا مما تقولون، ومليارات البلد ضاعت يمينا وشمالا فأين كان علمكم ومنطقكم؟

بالتأكيد الحالة غير صحيحة وسيترتب عليها مشاكل مستقبلية، ولكن تغييرها رهين بتغيير العلاقة بين المواطن والحكومة، فمتى سيحدث ذلك يا ترى؟؟؟

 

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

استئناف الرحلات البحرية السياحية بين تركيا وليبيا

عربي 21- انطلقت من ميناء مدينة مصراتة في ليبيا، الأربعاء، أول رحلة بحرية سياحية إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *