الرئيسية » الرئيسية » اخبار » بعثة الأمم المتحدة في ليبيا قلقلة بشأن اختفاء المدعي العام العسكري  “مسعود ارحومة”

بعثة الأمم المتحدة في ليبيا قلقلة بشأن اختفاء المدعي العام العسكري  “مسعود ارحومة”

بالتزامن مع اجتماعات لتوحيد المؤسسة العسكرية

بعثة الأمم المتحدة في ليبيا قلقلة بشأن اختفاء المدعي العام العسكري  “مسعود ارحومة”

 

(الناس)- عبرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عن قلقها بشأن اختفاء المدعي العام العسكري مسعود ارحومة في طرابلس منتصف مارس الجاري.

ودعت البعثة على صفحته الرسمية السلطات المختصة إلى التحقيق لمعرفة مكان وجوده وتوضيح وضعه وضمان سلامته. الاخفاء القسري والاعتقال غير القانوني والاختطاف يشكل خرق خطير لسيادة القانون.

 

وأعلن الخميس (15 مارس 2018) عن اختطاف المدعي العام العسكري بحكومة الوفاق الوطني الليبية اللواء “مسعود ارحومة” بعد أن اقتادته مجموعة مسلحة بالقرب من منزله بمنطقة صلاح الدين بالعاصمة طرابلس.

ونقلت وسائل إعلام عن نجله “فاضل” قوله “إن مجموعة مسلحة مجهولة خطفت والده والسائق والحارس الشخصى قبل وصولهم إلى منزل العائلة عائدا من عمله” مضيفا: “سمعنا أصوات إطلاق رصاص، وبعد أن خرجنا اكتشفنا أن مجموعة مسلحة في ثلاث سيارات قامت بخطف والدى على بعد 200 متر تقريبًا من المنزل بمنطقة صلاح الدين أثناء عودته من العمل”.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن عملية الاختطاف حتى الآن.

 

وكان رئيس المجلس الرئاسي فائز السرّاج بصفته القائد الأعلى للجيش الليبي كلف في نوفمبر 2017، العميد مسعود أرحومة بمهام المدعي العام العسكري. وكان مكلفا من قبل بمهام وزير الدفاع بالحكومة المؤقتة قبل أن يستقبل من منصبه نهاية 2015.

 

يشار إلى أن اجتماعا على مستوى عال يجري هذه الأيام لضباط من الجيش الليبي في القاهرة المصرية لغرض توحيد المؤسسة العسكرية في ليبيا.

 

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

منظمة الصحة العالمية: اختفاء جائحة كورونا العام القادم

وال- بشّر رئيس المكتب الإقليمي لأوروبا في منظمة الصحة العالمية “هانز كلوغ” سكان العالم اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *