اخباراقتصادالرئيسية

انهيار جزئي للشبكة العامة للكهرباء والشركة العامة تناشد الدولة حماية محطات التحويل

الناس-

ناشدت الشركة العامة للكهرباء في ليبيا الجهات الاعتبارية بالتدخل لحماية محطات التحويل بالمناطق والمشغلين، وذلك بعد حدوث إطفاء جزئي في الشبكة الكهربائية من شرق طرابلس وحتى شرق مصراتة امتدادا إلى الجنوب.

وقالت الشركة الخميس (02 يوليو 2020م) إن ما حصل هو نتيجة لعدم مشاركة بعض المناطق في برنامج طرح الأحمال وتكرار ظاهرة التعديات على محطات التحويل وإجبار المناوبين على إرجاع الأحمال المطروحة بالقوة وطرد المناوبين أحيانا في بعض المحطات.

ولازالت الشبكة الكهربائية تعاني من أزمة مزمنة، منذ 2013، تسببت في قطع الكهرباء لساعات تصل أحيانا إلى أكثر من ثلاثين ساعة متواصلة في بعض المدن.

وشهد الأسبوع الماضي حراكا شعبيا في العاصمة طرابلس يطالب بإقالة مجلس إدارة الشركة وإدارتها التنفيذية، ومحاسبتهم وتحميلهم مسؤولية معاناة المواطن نتيجة الانقطاع المتكرر للكهرباء.

 

وترأس رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج الأربعاء (01 يوليو) اجتماعا للجمعية العمومية للشركة العامة للكهرباء، اعتمدت فيه الجمعية العامة المعايير اللازمة وآلية اختيار أعضاء مجلس الإدارة، وحددت التاسع عشر من يوليو للنظر في تعديل بعض مواد النظام الأساسي للشركة، ثم اختيار مجلس الإدارة الجديد.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى