الرئيسية » الرئيسية » اخبار » “أوباري” ينضم إلى قوة حرس السواحل الليبية

“أوباري” ينضم إلى قوة حرس السواحل الليبية

 (الناس)- وصل إلى ميناء طرابلس السبت (24 نوفمبر 2018) الزورق “أوباري” لينضم إلى قوة حرس السواحل وأمن الموانئ الليبي، قادما من ميناء مسينا الإيطالي.

 

وذكرت العميد بحار أيوب قاسم المتحدث باسم البحرية الليبية لوسائل الإعلام  إنه جرى استقبال بحري من قبل بعض قيادات وأفراد جهاز أمن السواحل الليبي وأطلقت القطع البحرية الراسية في القاعدة البحرية الصافرات ترحيبا.

 

يشار إلى أن القوات البحرية الليبية تأسست في 1962م، وكانت أول سفينة حربية سلمت للبحرية الليبية هي الكاسحة “زليطن” في العام 1966، ثم انضمت إليها “طبرق”، “زلطن”، ثم ثلاث زوارق هي “سوسة، سرت، وسبها”.

 

أما الزورق “أوباري” فهو من طراز (ccrrubia) بطول 27 متر، وعرض 7 متر، وكان طاقم فني من أفراد حرس السواحل توجه به في وقت سابق إلى إيطاليا لإجراء تدريبات تشغيلية وفنية عليه استمرت لمدة أربعة أسابيع، وفور انتهائها تم التوجه به إلى طرابلس. وهو الزروق الثاني الذي يصل إلى طرابلس في غضون أيام حيث وصل في الحادي والعشرين من نوفمبر الجاري الزورق “فزان” من نفس الطراز، وانضم إلى قوة حرس السواحل.

 

وينتظر لجهاز عشرة قوارب ساحلية سريعة ذات محركات داخلية بطول عشرة أمتار، من المزمع تسليمها له خلال الفترة القادمة، لمهمات التدخل وإنفاذ القانون في المناطق القريبة من الساحل، وحماية الموانئ- حسب المصدر.

 

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

اللافي يصل الدار البيضاء للانضمام إلى الوداد

كووورة- حل اللاعب الليبي مؤيد اللافي، بمطار محمد الخامس في الدار البيضاء، من أجل إتمام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *