الرئيسية » الرئيسية » اخبار » الوطني لمكافحة الأمراض يستشعر الخطر إزاء تفشي كورونا في ليبيا بأعداد غير مسبوقة

الوطني لمكافحة الأمراض يستشعر الخطر إزاء تفشي كورونا في ليبيا بأعداد غير مسبوقة

الناس-

حذر المركز الوطني أصحبا محطات الوقود والأسواق والمحال التجارية وأصحاب المخابر من التراخي في إجراءات الوقاية ضد فيروس كورونا المستجد.

ووجهت لجنة التواصل والإعلام الصحي رسائل توعوية في شكل ملصقات تحت شعار “المسؤولية تضامنية”.

 

ودعت اللجنة العاملين بمحطات الوقود إلى المداومة على غسل اليدين بالماء والصابون وفرك الأيدي بالمطهرات الكحولية، وعدم السماح للمواطنين بتعبئة الوقود بأنفسهم، وتكليف العاملين بارتداء القفازات أثناء التعبئة والاهتمام بنظافة وتطهير الأسطح المعرضة للتلوث.

وفي رسالتها للعاملين بالأسواق والمحال التجارية نصحت اللجنة بغسل اليدين بالماء والصابون والمواد المطهرة باستمرار، كما دعت إلى عدم المصافحة وإبقاء مسافات أمنة عن الناس، كما نصحت بالمحافظة على التهوية الجيدة ونظافة الأسطح والأرضيات، ودعت إلى استخدام المناديل عن العطس أو السعال والتخلص منها فورا.

 

وعلى نفس المنوال نصح اللجنة العاملين بالمخابز بارتداء الكمامات والقفازات أثناء عملية الخبز، والمداومة على غسل اليدين بالماء والصابون قبل وبعد تحضير المعجنات، وعدم السماح للمواطنين بلمس الخبز، وأن يقتصر ملء الخبز للمواطنين من قبل العاملين بالمخبز مع ضرورة التقيد بارتداء الكمامات والقفازات.

ورفع المركز شعار: “طلنا واحد ضد فيروس كورونا”، “الوقاية تحميني وتحميك”..

يشار إلى أن عدد الحالات المسجلة في ليبيا بفيروس كورونا تخطى حاجز الألف في آخر نشرة وبائية للمركز الوطني لمكافحة الأمراض، وسجل قبل يومين أعلى عدد إصابات في يوم واحد حيث بلغ عدد الإصابات إحدى وسبعين حالة.

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

زعيم إيران يعد بالانتقام لمقتل عالم نووي

رويترز- تعهد المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية يوم السبت بالانتقام لمقتل أكبر عالم نووي في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *