الأحد , 21 أبريل 2019
اخر ما نشر
المفوضية العليا للانتخابات تعلن عن موعد فتح سجلات الناخبين في ليبيا

المفوضية العليا للانتخابات تعلن عن موعد فتح سجلات الناخبين في ليبيا

في مؤشر إيجابي

المفوضية العليا للانتخابات تعلن عن موعد فتح سجلات الناخبين في ليبيا

(الناس)- أعلنت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات لوسائل الإعلام عن عقد مؤتمر صحفي الأربعاء القادم (06 ديسمبر 2017) عند منتصف النهار للإعلان عن فتح سجل الناخبين.

وكانت بعثة الأمم المتحدة أعلنت أن موعد التسجيل في الانتخابات القادمة لن يتجاوز شهر ديسمبر الجاري.

وسيعقد المؤتمر الصحفي لرئيس المفوضية “عماد السايح” بمعية رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا “غسان سلامة”.

وحسب التصريحات السابقة فإنه من المستهدف أن يجري الاستفتاء على الدستور أولا، ثم تجري الانتخابات في سبتمبر 2018 لانتخاب رئيس للدولة.

وكان المبعوث الأممي قد زار ليبيا الأيام الماضية والتقى بالقيادات السياسية في العاصمة طرابلس وسياسيين ومؤسسات مجتمع مدني في مدن ليبية أخرى، قبل أن يتوجه إلى مصر ويلتقي بقائد عملية الكرامة “خليفة حفتر” ووزير الخارجية المصري “سامح شكري”.

وبدت في ليبيا ملامح انفراجة سياسية بعد زيارة رئيس المجلس الرئاسي “فائز السراج” إلى واشنطن، واجتماعه بمسؤولين رفيعي المستوى هناك يتقدمهم الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” ووزير خارجيته ووزير دفاعه، ورئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب الأمريكي.

وقد ظهرت ملامح الانفراج في التصريحات الإعلامية التي أعقبت الزيارة، بعد حملة شرسة ضد ليبيا، من مختلف الأطراف، حيث عاد حكام الإمارات رأس الحربة في الهجوم على ليبيا إلى التعهد بالعمل على إحلال الاستقرار في ليبيا، في محادثات أعلن عنها بين ولي عهد أبو ظبي والرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون”.

كما تراجعت حملة إعلامية شرسة ضد ليبيا بسبب نشر تقارير إعلامية زعمت بوجود سوق للرقيق في ليبيا، حيث تغيرت لغة التقارير بعد الزيارة، ونشر بعضها أن غانيين ونيجيريين خلف بيع البشر كرقيق في ليبيا.

عن abubaker78

رئيس تحرير صحيفة الناس

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*