الرئيسية » الرئيسية » اخبار » المؤسسة الوطنية للنفط تعلن حالة القوة القاهرة في حقل الفيل النفطي

المؤسسة الوطنية للنفط تعلن حالة القوة القاهرة في حقل الفيل النفطي

بعد اقتحام الحقل وإرهاب العاملين به

المؤسسة الوطنية للنفط تعلن حالة القوة القاهرة في حقل الفيل النفطي

 

(الناس)- أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط حالة القوة القاهرة على حقل الفيل النفطي، الذي تشغله شركة مليتة للنفط والغاز، اعتبارا من الجمعة 23 فبراير 2018.

وقالت المؤسسة في بيان على موقعها الرسمي إنها أطفأت الحقل وأخلته من العاملين بعد تفاقم الوضع الأمني حسب وصفها، حيث قام حرس المنشآت النفطية فرع فزان بتهديد العاملين ودخول المكاتب الإدارية بالحقل والعبث بالأوراق الرسمية لإدارة الحقل وإطلاق الرصاص في الهواء.

 

 

 

وأكد المهندس مصطفى صنع الله رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط أن سلامة وأمن العاملين تمثل الأولوية بالنسبة للمؤسسة وتعد أهم من إنتاج النفط، مضيفاً بأن الجهاز يتبع وزارة الدفاع حتى الآن وهي الجهة المختصة بتلبية مطالبهم وليس للمؤسسة الوطنية للنفط علاقة بذلك. ولكن تقوم المؤسسة الوطنية للنفط بتزويد أفراد الحرس المتواجدين بالحقل بالتموين والوقود ولكنها لا تستطيع أن تقوم بتزويد المئات ممن يدعون أنهم حرس في مناطق بعيدة خارج نطاق عمليات قطاع النفط وليس لقطاع النفط اي علاقة بهم خصوصا لأن أعدادهم في تكاثر مستمر.

 

 

وطالب السيد مصطفى صنع الله من الجهات التي تشرف على جهاز حرس المنشآت النفطية أن تجد حلا سريع لتصرفات بعض الأفراد وضرورة إعادة تنظيم الجهاز ليكون جهازا فاعلا في حماية المنشآت النفطية.

 

كما أضاف بأن المؤسسة الوطنية للنفط ستلاحق بكل الطرق القانونية المتاحة كل من تسبب في إفزاع العاملين وإرهابهم.

 

و اكد السيد مصطفى صنع الله بأن المؤسسة الوطنية على تواصل مع كل القيادات الاجتماعية لقبيلة التبو لإيجاد حل لعودة الهدوء للحقل واستئناف العمليات في اقرب وقت ممكن.

 

يشار إلى أن الاقتصاد الليبي دخل في منعطف خطير اعتبارا من يوليو 2013 بعد سيطرة حرس المنشآت النفطية على أكبر الموانئ في شمال البلاد، وإغلاقها، وتسبب في خسائر للاقتصاد الليبي تجاوزت 100 مليار دولار، لازالت البلاد تعاني من تبعاتها حتى اليوم.

 

 

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

ليبيا: إجمالي مواردنا المالية العامة (42,82) مليار دينار في عشرة أشهر ونفقاتنا في حدود 29 مليار

الناس- نشرت وزارة المالية بحكومة الوفاق الوطني ملخصا لمتابعة الموارد المالية والنفقات العامة الممولة وفق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *