الرئيسية » الرئيسية » اخبار » السراج يدعو إلى بناء الدولة المدنية الحديثة ويبارك توقيع وقف إطلاق النار داعيا إلى عدم إهمال المساءلة

السراج يدعو إلى بناء الدولة المدنية الحديثة ويبارك توقيع وقف إطلاق النار داعيا إلى عدم إهمال المساءلة

الناس-

جدد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الدعوة إلى بناء الدولة المدنية الحديثة في ليبيا وذلك في بيان أصدره في ذكرى التحرير التاسعة.

وأشار البيان الذي صدر الجمعة (23 أكتوبر 2020م) إلى تزامن ذكرى التحرير مع الإعلان عن وقف إطلاق نار دائم رعته الأمم المتحدة في جنيف. موضحا أن الهدف منه “يحقن الدماء ويرفع المعاناة عن المواطنين ويمهد الطريق لنجاح المسارات الأخرى الاقتصادية والسياسية”- وفق نص البيان.

وهنأ السراج الشعب الليبي بذكرى انتصار ثورة 17 فبراير “التي جسدت إرادة الشعب وشكلت نهاية لعهد الاستبداد وحكم الفرد والعائلة” مترحما على أرواح الشهداء “الذي سقطوا في مواجهة قوى البغي والطغيان والعدوان وقوى الإرهاب والتطرف في ثورة فبراير، وبركان الغضب، والبنيان المرصوص وجميع شهداء الوطن على مر تاريخه”.

كما أشاد بدور بعثة الأمم المتحدة للدعم لدى ليبيا في الوصول لاتفاق وقف إطلاق النار الأخير، داعيا إلى عدم إهمال قضية المساءلة، إذ لا تساهل مع من ارتكب جرائم في حق الليبيين ومن خلف عن انسحابه ألغاما ومقابر جماعية- يقول البيان.

ودعا الرئيس إلى “التحرر من الكراهية والأنانية وأن تصفو النفوس بحق لنستعيد تلاحمنا ونوحد مؤسساتنا ونغلب مصلحة الوطن على المصالح الشخصية والجهوية، وليتحمل الجميع مسؤولياتهم بحكمة وبعد نظر، ولينظروا أبعد من أقدامهم ليروا المخاطر التي تحيط بنا والتحديات التي تواجهنا”.

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

زعيم إيران يعد بالانتقام لمقتل عالم نووي

رويترز- تعهد المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية يوم السبت بالانتقام لمقتل أكبر عالم نووي في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *