الرئيسية » الرئيسية » اخبار » الرئاسي يصدر تعليمات للمالية بسداد المرتبات المتأخرة للعناصر الطبية المعنية بمجابهة كورونا

الرئاسي يصدر تعليمات للمالية بسداد المرتبات المتأخرة للعناصر الطبية المعنية بمجابهة كورونا

الناس-

أصدر “فائز السراج” رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني تعليمات عاجلة لوزارة المالية بسداد المرتبات المتأخرة للعناصر الطبية والطبية المساعدة المعنية بمجابهة فيروس كورونا.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي الأربعاء (05 أغسطس 2020م) إن الرئيس ترأس اجتماعا موسعا مع عدد من الجهات لبحث ملف جائحة كورونا بتداعياته ومستجداته.

وحدد الاجتماع المتطلبات المستجدة الإجرائية منها والمالية لمواجهة الوباء، وقد ضم كلا من وزير المالية، رئيس قسم التحقيقات بمكتب النائب العام، وكيل عام وزارة الصحة، رئيس جهاز الأمن الداخلي، رئيس جهاز المخابرات العامة، آمر القوة المشتركة، مساعد وكيل وزارة الداخلية للشؤون الأمنية، مدير إدارة العلاقات والتعاون بوزارة العدل، ورئيس اللجنة الاستشارية العلمية لمجابهة جائحة كورونا، وأعضاء اللجنة العليا لمجابهة جائحة كورونا.

وأوضح “السراج” بأن “البلاد تخوض معركة خطيرة ضد جائحة كورونا، لا يجب التساهل أو التهاون حيالها، وتحتاج إلى تكاتف جميع الجهود وتسخير ما يتوفر من إمكانيات، مع ضرورة الالتزام الكامل بالإجراءات التنفيذية العلاجية والوقائية والاحترازية المتخذة، وأن يلتزم جميع المواطنين والمقيمين بالسلوكيات والإجراءات الوقائية التي حددتها الأجهزة الطبية والأمنية.

 

يشار إلى أن المركز الوطني لمكافحة الأمراض أعلن نهاية يوليو أن ليبيا دخلت المرحلة الرابعة من انتشار الوباء، وهي مرحلة الانتشار المجتمعي وقد توفي حوالي مائة مصاب في ليبيا حتى الآن من ضمن 4500 أصيبوا بالمرض، تعافى منهم 640 مصابا.

 

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

رأي- الواقع المكتوم لكورونا مصراتة- وشبح الموت في سيارات الإسعاف

* كتب/ د. أنس زرموح، يقترب شبح حالات الوفيات داخل سيارات الإسعاف المتقاطرة أمام مركز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *