الرئيسية » اجتماعي » الرئاسي يحدد مطلع فبراير القادم موعدا  لعودة أهالي تاورغاء إلى أرضهم

الرئاسي يحدد مطلع فبراير القادم موعدا  لعودة أهالي تاورغاء إلى أرضهم

متعهدا بأن تكون بداية لعودة كل النازحين والمهجرين داخل ليبيا وخارجها

الرئاسي يحدد مطلع فبراير القادم موعدا  لعودة أهالي تاورغاء إلى أرضهم

(الناس)- أعلن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني مساء الثلاثاء (26 ديسمبر 2017) عن موعد بدء عودة أهالي تاورغاء إلى منازلهم، حيث حدد الأول من فبراير 2018، وذلك بعد الوصول إلى اتفاق بين ممثلين عن مصراتة وتاورغاء ووضع آلية لتنفيذ هذا الاتفاق

وتقدم الرئاسي في بيان له بالشكر لكل من ساهم في تحقيق المصالحة بين الإخوة، وكل التقدير والامتنان لاستجابة الطرفين “الذين ارتفعوا إلى مستوى المسؤولية الوطنية متنازلين للوطن، متطلعين إلى المستقبل الزاهر”.

وأفاد الرئاسي أنه أصدر قرارا بالتنسيق مع محافظ مصرف ليبيا المركزي بتخصيص القيمة المالية اللازمة لجبر الضرر والشروع بصرف الدفعة الأولى من هذه القيمة.

كما أصدر تعليمات بتسخير مؤسسات الدولة الأمنية والخدمية لتهيئة الظرف الأمني المناسب لعودة أهالي تاورغاء إلى أرضهم وتوفير المتطلبات والمقومات الأساسية لعودتهم، وتمكينهم من العيش الكريم.

وسيشكل الرئاسي –حسب البيان- لجنة مشتركة برئاسة وزير الدولة لشؤون النازحين والمهجرين وعضوية وزير الحكم المحلي “وتتعهد الحكومة بتنفيذ كافة الالتزامات المترتبة على الاتفاق خلال العام المقبل”.

ودعا البيان “كل من يحرص على وحدة الوطن وسلامته واستقراره أن يساهم في إنجاح وتفعيل هذا الاتفاق”.

كما دعا إلى طي هذه الصفحة المؤلمة للجميع والتطلع نحو المستقبل، معاهدا الليبيين جميعا بالعمل حتى تكون عودة تاورغاء بداية لعودة جميع الليبيين النازحين والمهجرين داخل الوطن وخارجه.

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

مدير مشروع أرباب الأسر يكشف أسباب تأجيل صرف علاوة الزوجة والبنات الأكبر من سن الـ 18

وال- أرجع مدير مشروع أرباب الأسر بمصرف ليببا المركزي، “سالم السيوي” سبب تأجيل صرف علاوة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *