الجمعة , 15 فبراير 2019
اخر ما نشر
الإعلان عن مقتل الرئيس اليمني السابق “علي عبدالله صالح” برصاص “الحوثيين”

الإعلان عن مقتل الرئيس اليمني السابق “علي عبدالله صالح” برصاص “الحوثيين”

بعد مهادنته للحلف العربي بقيادة السعودية

الإعلان عن مقتل الرئيس اليمني السابق “علي عبدالله صالح” برصاص “الحوثيين”

(الناس)- لقي الرئيس اليمني السابق “علي عبدالله صالح” مصرعه اليوم الاثنين (04 ديسمبر 2017) برصاص الحوثيين حلفاءه السابقين.

وكانت ثورة شعبية في اليمن قد طالبت بإسقاط الرئيس، قبل أن يتصاعد العنف في البلاد، ويؤدي إلى إصابات خطيرة لصالح، حيث نقل إلى السعودية وتم إسعافه، ثم عاد لليمن رئيسا قبل أن تحدث عملية انتقال سلمي للسلطة، آلت فيه السلطة إلى “عبد ربه منصور هادي”.

إلا أن الأحداث تطورت بعد ذلك، وتدخل حلف عربي تقوده السعودية لدعم الرئيس الرئيس هادي، حيث تحالف “صالح” مع “الحوثيين” الأعداء التاريخيين لمملكة آل سعود، وحارب ضد السعودية وحلفائها، قبل أن يعلن من يومين أنه ينبغي الحوار مع دول التحالف العربي، ما اعتبره الحوثيون خيانة، وتصادموا مع مناصري صالح في صنعاء قبل أن يعلنوا اليوم صباحا عن تفجير منزله، ثم مقتله، حيث نشروا صورا ومقاطع فيديو تدعم أخبارهم.

وأكد مسؤولون في حزب المؤتمر الشعبي العام الذي كان يتزعمه “صالح” مقتله خارج صنعاء. وقتل معه “ياسر العواضي” الأمين العام المساعد للحزب.

وقالت مصادر إعلامية أن مقاتلين تابعين لجماعة “عبد المالك الحوثي” أوقفوا سيارته بقذيفة صاروخية، ثم أطلقوا عليه النار وأردوه قتيلا.

وأعلنت وزارة الداخلية التابعة للحوثيين مقتل صالح، وقالت في بيان بثته قناة المسيرة التابعة لجماعة الحوثي إنه تم القضاء على ما سمتها مليشيا الخيانة والفتنة الداخلية، وبسط الأمن في العاصمة صنعاء.

وذكرت وكالة الأناضول أن الحوثيين أعدموا صالح رميا بالرصاص إثر توقيف موكبه قرب صنعاء بينما كان في طريقه إلى مسقط رأسه في مديرية سنحان جنوب العاصمة.

عن abubaker78

رئيس تحرير صحيفة الناس

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*