الرئيسية » الرئيسية » اخبار » الأعلى للدولة ينتقد النواب بسبب تصريحات رئيسه

الأعلى للدولة ينتقد النواب بسبب تصريحات رئيسه

بعد يوم واحد من دعوته إلى توحيد الجهود

الأعلى للدولة ينتقد النواب بسبب تصريحات رئيسه

 

(الناس)- انتقد المجلس الأعلى للدولة في ليبيا تصريحات رئيس مجلس النواب “عقيلة صالح” التي تدعو مصر إلى التدخل العسكري في ليبيا والمساهمة في اقتحام درنة.

 

وكان “صالح” صرح من مصر حسب ما نقلت وسائل إعلام إلى أن معركة درنة هي شأن مصري.

 

ووصف “الأعلى للدولة” في اجتماع تشاوري عقده الثلاثاء (13 فبراير 2018) التصريحات بالتطور الخطير، داعيا حكومة الوفاق الوطني والأمم المتحدة للتصدي لهذه الدعوات التي تعتبر تعديًا سافرًا على سيادة الدولة الليبية وخرقًا واضحًا للقانون الدولي وتحديًا لقرارات مجلس الأمن حول ليبيا.

 

كما أكد أعضاء المجلس الأعلى للدولة أنهم بصدد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد بعض قرارات مجلس النواب التي اتُخذت خلال المدة الماضية بالمخالفة لنصوص الاتفاق السياسي والتشريعات الليبية النافذة.

 

يشار إلى أن هذه التصريحات ليست الأولى من نوعها، حيث سبق وأن صرح قائد عملية الكرامة “خليفة حفتر” تصريحات مشابهة، وقال إنه سيقف مع مصر حتى ولو ضد مصلحة ليبيا.

وتغرق ليبيا في فوضى أمنية منذ 2014 يؤججها صراع مسلح، اقتصر مؤخرا على شرق البلاد، وتحديدا حول مدينة درنة الساحلية (1500 كم شرق العاصمة طرابلس)، كما تؤججها التصريحات الإعلامية، والتدخل السافر  لدول إقليمية في الشأن الليبي الداخلي.

 

وكان أعضاء من المجلس الأعلى للدولة دعوا في بيان لهم أمس مجلس النواب ورئاسته لتوحيد الجهود وتنسيق المواقف والعمل سويا من أجل تجاوز التحديات والمصاعب التي تعيق تحقيق أهداف الاتفاق السياسي.من أجل توفير الظروف الملائمة لإنجاز أهم استحقاقين وطنيين ثملان اليوم مطلبا أساسيا لكل الليبيين، وهما الاستفتاء على الدستور وإجراء انتخابات رئاسية وتشريعية”- يقول البيان.

 

 

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

مدير مشروع أرباب الأسر يكشف أسباب تأجيل صرف علاوة الزوجة والبنات الأكبر من سن الـ 18

وال- أرجع مدير مشروع أرباب الأسر بمصرف ليببا المركزي، “سالم السيوي” سبب تأجيل صرف علاوة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *