الرئيسية » الرئيسية » اخبار » “إلى غير ليل”، و “الحصلة في الري” تتوجان في مسابقة سيكلما للشعر الفصيح والقصة القصيرة

“إلى غير ليل”، و “الحصلة في الري” تتوجان في مسابقة سيكلما للشعر الفصيح والقصة القصيرة

(الناس)- أعلنت مؤسسة سيكلما الخميس (15 نوفمبر 2018) عن نتائج نسختها الثالثة من مسابقة “سيكلما للشعر الفصيح والقصة القصيرة 2018” دورة الأديب خليفة الفاخري، حيث توج الشاعر هود عبدالكريم الأماني، والقاصة آيةشعبان أبوعقرب في الشعر والقصة على التوالي.

وكانت سيكلما (مؤسسة مجتمع مدني تأسست في 2015) أعلنت في مطلع نوفمبر أنها أحالت إلى لجنة التحكيم 35 قصة قصيرة، و أحد عشر نصا شعريا ستتنافس على التراتيب الثلاثة الأولى في كل مجال.

 

وظفر الشاعر هود عبدالكريم الأماني بالترتيب الأول عن قصيدته “إلى غير ليل”، وجاء في الترتيب الثاني “حسن أحمد الطاهر ادريس عن نص “موت مؤجل”، وجاء ثالثا شيبة محمد علي البدري، عن نصه “برزخ في مهب الغياب”.

أما في القصة فقد تفوقت آية شعبان بقصة عنوانها “الحصلة في الري”، وفي الترتيب الثاني جاء مصطفى علي اللافي عن نصه “الأستاذ”، ثم إيمان السنوسي وهلي في الترتيب الثالث عن نصها “أقدار ساخرة”.

 

وقالت المؤسسة على صفحتها بأنها ستقيم حفلا على شرف الأديب خليفة الفاخري، سيعلن عنه في وقت لاحق، وسيدعى إليه الفائزون لتكريمهم. في موعد لم تحدده.

 

يشار إلى أن “سيكلما” أعلنت عن هذه المسابقة الأدبية في 2016، حيث أطلقت اسم الأديب “عبدالله القويري” على دورتها الأولى، واسم الأديب “مفتاح العماري على دورتها الثانية في 2017، وأخيرا الأديب “خليفة الفاخري” في 2018 التي أعلنت عن نتيجتها اليومين الماضيين.

 

كما يشار إلى أن لجنة تحكيم الدورة الثالثة تكونت من نوري القائد وغادة البشتي وسيف الدين الهمامي في جانب الشعر، أما في جانب القصة القصيرة فتكونت اللجنة من عبدالحكيم المالكي، عماد الهصك، وحسن الأشلم.

 

خليفة الفاخري، كاتب وأديب ليبي ولد بمدينة بنغازي سنة 1942، ونشر أعماله في عدة مجلات ليبية مثل الحقيقة والأسبوع الثقافي والثقافة العربية وأخبار بنغازي ومجلة الفصول الأربعة، وصدر له “موسم الحكايات”، “بيع الريح للمراكب”، “غربة النهر”. ووافاه الأجل سنة 2001.

 

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

ليبيا تأمل دعم قطر لمبادرة استقرارها في اجتماع “برلين 2”

الأناضول- أعربت وزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش، الأربعاء، عن أملها في دعم قطر لمبادرة استقرار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *