الرئيسية » الرئيسية » اخبار » ميسي يكمل الأسطورة.. ويتوج بالكرة الذهبية للمرة السابعة

ميسي يكمل الأسطورة.. ويتوج بالكرة الذهبية للمرة السابعة

الحرة-

توج نجم باريس سان جرمان الحالي، وبرشلونة السابق، ليونيل ميسي، الاثنين، بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب كرة قدم في العالم، التي تمنحها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية.

وهي المرة السابعة التي يتوج فيها ميسي بالجائزة، ليتفوق على مهاجم بايرن ميونيخ، الألماني الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونيخ)، ولاعب وسط تشلسي، الدولي الإيطالي جورجينيو، وذلك بفضل تتويجه مع منتخب بلاده بلقب كوبا أميركا هذا الصيف.

وبهذا ابتعد النجم الأرجنتيني بفارق بطولتين عن غريمه اللدود كريستيانو رونالدو الذي توقفت ألقابه في البطولة عند 5 ألقاب.

وحل النجم المصري محمد صلاح في المركز السابع رغم توقعات عدة رشحته لنيل الجائزة المرموقة بعد عام حافل.

وألغيت الجائزة العام الماضي بسبب تداعيات فيروس كورونا، ليبقى اللقب في حوزة ميسي، صاحب الرقم القياسي وقتها بستة ألقاب، والذي “أجبر” على خوض مغامرة جديدة هذا الموسم بتركه برشلونة للدفاع عن ألوان سان جرمان، على غرار غريمه رونالدو، الفائز باللقب خمس مرات والذي قرر ترك يوفنتوس للعودة الى مانشستر يونايتد.

وكان موقع “جول” العالمي قد وضع ميسي باعتباره المرشح الأول للجائزة التي أعلنت في باريس، الاثنين، مشيرا إلى أن “البرغوث” الأرجنتيني بات على أعتاب الكرة الذهبية السابعة في مسيرته الفذة، رغم الاعتراف بأن بدايته “البطيئة نسبيا” في باريس سان جرمان قد أدت إلى تقليص الفجوة لصالح منافسيه بشكل كبير خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

ولفت “جول” إلى أن ميسي بأهدافه الحاسمة نجح في “جر” برشلونة إلى لقب كأس الملك، فضلا عن فوزه بجائزة أفضل لاعب بالدوري، والحذاء الذهبي في “كوبا أميركا”، فضلا عن حصوله أخيرا على أول لقب دولي كبير له مع منتخب الأرجنتين.

وتابع أن سجل أهداف ميسي هذا العام قد لا يماثل ما قدمه ليفاندوفسكي، لكن المصوتين تجذبهم بشدة مشاهد اللاعبين بينما يرفعون الكؤوس الكبرى، ولهذا السبب، فضلا عن اسمه الأسطوري، وفقا لـ”جول”، تمتع ميسي بأفضلية محدودة في واحد من أصعب سباقات الجائزة المرموقة عبر تاريخها.

 

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

‎المركزي الليبي يتعاقد من شركة دولية لتوحيد فرعيه مجددا على أربعة مراحل

الناس- وقع مصرف ليبيا المركزي عقدا لتقديم خدمات استشارية مع شركة “ديلويت” للخدمات المهنية الرائدة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *