الرئيسية » الرئيسية » اخبار » مليار ومائة وعشرون مليون دينار للجنوب الليبي استجابة لاحتياجاته

مليار ومائة وعشرون مليون دينار للجنوب الليبي استجابة لاحتياجاته

(الناس)- أعلن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية عن تخصيص مبلغ 120 مليون دينار للمشاريع الخدمية العاجلة في الجنوب، بالإضافة إلى ترتيبات مالية استثنائية بقيمة مليار دينار لمشاريع تنمية وتطوير الجنوب.

ووعد الرئاسي في بيان أصدره الثلاثاء (18 ديسمبر 2018م) بالعمل على إيجاد حلول لأزمة الجنوب بطريقة فعالة.

وكان “فائز السراج” رئيس المجلس الرئاسي التقى الثلاثاء ممثلين عن الجنوب الليبي في مجلس النواب والهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور للتشاور حول الأوضاع في الجنوب الليبي، والسبل الكفيلة بحلحلة الأزمة الراهنة، المتمثلة في حراك أطلق عليه “حراك غضب فزان” وإغلاق مسلحين لحقل الشرارة النفطي.

وأكد السراج لضيوفه أنه يتابع يوميا تطورات الأوضاع هناك.

 

وتأسف الرئاسي في البيان الذي أصدره على التقصير باتجاه الجنوب، مشيرا إلى عراقيل واجهته من شح في الموارد وانقسام سياسي أثر على أداء مؤسسات الدولة في جميع مناطق البلاد وليس الجنوب فقط.

وأضاف أنه أصدر “قرارات تستهدف تفعيل مؤسسات الدولة الأمنية والاقتصادية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في المنطقة الجنوبية”. داعيا إلى اللجوء للغة العقل والحكمة والبعد عن التشنج والتصعيد.

 

يشار إلى أن الرئاسي أصدر الثلاثاء أيضا قرارا بتخصيص مبلغ مليار دينار ليبي لتنمية وتطوير الجنوب، ستحصل من الرسوم المفروضة على مبيعات النقد الأجنبي.

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

ليبيا: ثلث قيمة مشروعات الإعمار لمصر

العربي الجديد- تعج العاصمة الليبية طرابلس، بمفوضي الشركات المصرية العاملة في العديد من القطاعات، استعداداً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *