اخبارالاولىالرئيسية

أمريكا تدعو للانسحاب الفوري وغير المشروط للمسلحين من حقل الشرارة النفطي

(الناس)- دعت الولايات المتحدة الأمريكية في بيان إلى الانسحاب الفوري وغير المشروط للعناصر المسلحة في حقل الشرارة النفطي. “من أجل السماح باستئناف إنتاج النفط لصالح جميع الليبيين”.

وجاء البيان الذي صدر الثلاثاء (18 ديسمبر 2018م) عبر نائب المتحدث الرسمي في وزارة الخارجية الأمريكية، تأكيدا على دعوة بعثة الأمم المتحدة في ليبيا، بعد إغلاق مسلحين للحقل بجنوب ليبيا.

 

وجاء في البيان: “تعود ملكية المنشآت والإنتاج والإيرادات النفطية الليبية للشعب الليبي، ويجب السماح للمؤسسات الوطنية للنفط وجميع مؤسسات الدولة ذات السيادة بالعمل نيابة عن جميع الليبيين من دون تهديد أو ترهيب”.

ودعا أن تظل موارد ليبيا النفطية تحت السيطرة الحصرية للمؤسسة الوطنية للنفط الشرعية، ورقابة حكومة الوفاق الوطني الوحيدة، على النحو المبين في قرارات مجلس الأمن الدولي.

 

وأبدت الولايات المتحدة تفهمها للتحديات الاقتصادية التي تواجه العديد من المواطنين في المنطقة الجنوبية، معلنة تضامنها مع القادة الليبيين وحثهم على مواصلة جهودهم لتحسين الشفافية المالية وتعزيز المؤسسات الاقتصادية وتقوية الأمن وضمان التوزيع العادل لموارد البلاد في إطار الاتفاق السياسي، وخطة العمل التي وضعها المبعوث الأممي غسان سلامة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى