الرئيسية » الرئيسية » اخبار » ليبيا المركزي: ليبيا تسجل عجزا في الإيرادات السيادية يقترب من خمسة مليار دينار ليبيا في 11 شهرا

ليبيا المركزي: ليبيا تسجل عجزا في الإيرادات السيادية يقترب من خمسة مليار دينار ليبيا في 11 شهرا

الناس-

سجل المصرف عجزا في الإيرادات السيادية للدولة الليبية، عن النفط، الضرائب، الجمارك، الاتصالات، وإيرادات بيع المحروقات بالسوق المحلي، ورسم الخدمات بما يقدر بأربعة مليار وستمائة وثمانية وأربعين مليار دينار في أحد عشر شهرا.

وكان المركزي أصدر الثلاثاء (22 ديسمبر 2020م) بيانا عن الإيرادات والإنفاق خلال الفترة من بداية يناير وحتى نهاية نوفمبر من العام الجاري، أوضح فيه أيضا إجمالي الإنفاق الذي بلغ خمسة مليار وسبعمائة واثنين وخمسين مليون دينار ليبي.

وأنفقت ليبيا على المرتبات وحدها مبلغ ثمانية عشر مليار دينار ليبيا، وأنفقت حوالي 11 مليار أخرى على الميزانية التسييرية والتنمية والدعم والطوارئ. وحققت فوق ذلك فائضا عن النفقات المقدرة في حدود (5.752) مليار دينار.

 

وأوضح بيان المركزي أن إجمالي الصرف لمجابهة جائحة كورونا بلغ 1.029) مليار دينار، بينما بلغت الخسائر المباشرة لإيقاف إنتاج النفط وتصديره حوالي 11 مليار دولار أمريكي.

وحققت الميزانية إيرادا يقدر بـ 350 مليون دينار من قطاع الاتصالات، كما حققت إيرادا من الرسم المفروض على مبيعات النقد الأجنبي يقدر بـ(15,227) مليار دينار.

 

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

تونس ترحب بآلية اختيار السلطة التنفيذية في ليبيا

الأناضول- رحبت تونس بموافقة أعضاء لجنة الحوار السياسي الليبي، على آلية اختيار السلطة التنفيذية المؤقتة. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *