الرئيسية » الرئيسية » اخبار » لجنة متابعة اتفاق مصراتة تاورغاء تتوجه إلى تاورغاء للوقوف على أوضاع البنية التحتية والخدمية

لجنة متابعة اتفاق مصراتة تاورغاء تتوجه إلى تاورغاء للوقوف على أوضاع البنية التحتية والخدمية

يترأس اللجنة وزير الحكم المحلي “بداد قنصو”

لجنة متابعة اتفاق مصراتة تاورغاء تتوجه إلى تاورغاء للوقوف على أوضاع البنية التحتية والخدمية

(الناس)- قررت لجنة متابعة الاتفاق المبرم بين تاورغاء ومصراتة زيارة منطقة تاورغاء الأسبوع الجاري للوقوف على الوضع الحالي للبنية التحتية والخدمية تمهيدا لعودة الأهالي إليها، وذلك في اجتماعها الأول الذي عقدته الأحد (31 ديسمبر 2017).

وأكدت اللجنة أنها ستكون في حالة انعقاد دائم للتسريع في تنفيذ الخطوات المترتبة على الاتفاق، حتى تتمكن من الإيفاء باستحقاقات العودة في الأول من فبراير 2018.

وشكل المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني اللجنة لمتابعة الإجراءات والعمل على تهيئة الظروف لهذه العودة بعد سبع سنوات من النزوح.

وكان الرئاسي أعلن الثلاثاء (26 ديسمبر 2017) عن موعدة عودة النازحين، وذلك بعد الوصول إلى اتفاق بين ممثلين عن مصراتة وتاورغاء ووضع آلية لتنفيذ هذا الاتفاق.

وتقع بلدة تاورغاء على بعد 40 كيلو مترا شرقي مصراتة، وكانت حتى 2011 مؤتمرا داخل شعبية مصراتة (حسب التقسيم الإدارة وقتها)، واضطر سكان البلدة إلى النزوح في أغسطس 2011 بعد اشتداد المعارك بين ثوار 17 فبراير والقوات الموالية للقذافي.

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

قضية خاشقجي.. مشروع قانون في الكونغرس لمعاقبة ولي العهد السعودي

الحرة- يعمل مشرعون أميركيون على إعداد مشروع قانون في الكونغرس، يدعو لفرض عقوبات على ولي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *