الرئيسية » الرئيسية » اخبار » صنع الله لوكالة بلومبيرغ: إنتاج ليبيا من النفط يرتفع إلى أعلى مستوى في خمس سنوات

صنع الله لوكالة بلومبيرغ: إنتاج ليبيا من النفط يرتفع إلى أعلى مستوى في خمس سنوات

 

 

(الناس)- قال “مصطفى صنع الله” رئيس المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا إن إنتاج بلاده من النفط بلغ أعلى مستوى له منذ يوليو 2013 رغم التحديات الأمنية.

 

وقال صنع الله الأحد (23 سبتمبر 2018) في كلمته أمام اجتماع لجنة المراقبة لدول أوبل والمنتجين من خارجها بالجزائر إن الانتاج تخطى حاجز المليون برميل يوميا، دون أن يحدد أرقاما دقيقة، فيما ذكرت تقارير دولية أن إنتاج ليبيا من النفط الخام بلغ (1278000) مليون ومائتين وثمانية وسبعين ألف برميل يومياً، في الوقت الذي كسر فيه سعر خام برنت حاجز الثمانين دولارا للبرميل للمرة الأولى منذ أربع سنوات.

 

وقالت وكالة بلومبيرغ الأمريكية إن إنتاج ليبيا يمكن أن يرتفع إلى درجة أعلى إذا كان بالإمكان تحسين الامن في مرافق الطاقة في البلاد.

وأضافت الوكالة نقلا عن صنع الله إن “استمرار عدم الاستقرار في البلاد مع أكبر احتياطيات نفطية في أفريقيا يعني أن المؤسسة الوطنية للنفط قد تضطر إلى إعادة النظر في هدف إنتاجها لعام 2022 الذي يبلغ أكثر من 2 مليون برميل في اليوم.

 

يشار إلى أن إنتاج ليبيا من النفط تعرقل منذ 2013 عندما تمكنت مجموعة مسلحة من السيطرة على موانئ التصدير وإغلاقها، ومنع التصدير منها، قبل أن تدور حروب حولها، وتدمر جزءا من بنيتها التحتية، ثم تكررت حادثة الاعتداء على الحقول والموانئ وتخريب خطوط نقل الخام.

 

وقال صنع الله لبلومبيرغ إن سوق النفط العالمية لديها حاليا نقص في الإمدادات مما قد يدفع الأسعار للارتفاع.

 

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

رسميا.. تأجيل بطولة شمال أفريقيا لمنتخبات الشباب

كووورة- أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم الأربعاء (28 أكتوبر 2020م) عن تأجيل بطولة شمال أفريقيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *