الرئيسية » الرئيسية » اخبار » بعثة الأمم المتحدة في ليبيا تدعو إلى وقف الأعمال العسكرية في العاصمة طرابلس

بعثة الأمم المتحدة في ليبيا تدعو إلى وقف الأعمال العسكرية في العاصمة طرابلس

محذرة من السعي لتحقيق الأهداف السياسية عن طريق العنف

بعثة الأمم المتحدة في ليبيا تدعو إلى وقف الأعمال العسكرية في العاصمة طرابلس

 

 

(الناس)- أعربت بعثة الأمم المتحدة في ليبيا عن قلقها من استخدام النيران العشوائية والأسلحة الثقيلة في المناطق السكنية ذات الكثافة السكانية العالية، وذلك تعليقا على مواجهات مسلحة دارت في العاصمة طرابلس الاثنين (27 اغسطس 2018)  داعية جميع الأطراف إلى الوقف الفوري لجميع الأعمال العسكرية.

 

وأصدرت البعثة مساء الاثنين بيانا قالت فيه إنها تتابع بقلق شديد الاشتباكات الجارية في طرابلس وما حولها، مذكرة جميع الأطراف بواجبها في حماية المدنيين “وفقا للقانون الإنساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان”.

 

وشددت البعثة على أنه “يجب عدم السعي إلى تحقيق الأهداف السياسية عن طريق العنف، وتحذر من أن تزايد المجموعات المسلحة والأعمال العدائية والخطاب العدائي ينذر بخطر حدوث مواجهة عسكرية واسعة النطاق”.

 

يشار إلى أن مساعي التهدئة لم تصل بعد إلى نتيجة حاسمة، ولازالت الأجواء متوترة بعد سقوط عدد من الضحايا وسقوط قذائف على بعض المنازل.

وقد أعلنت وزارة الصحة مساء أمس على صفحتها عن خمس وفيات، وأكثر من ثلاثين جريحا. نقلوا إلى المستشفيات والمصحات داخل مدينة طرابلس.

 

 

وأكدت البعثة في بيانها على دعمها لحكومة الوفاق الوطني، داعية “جميع الأطراف إلى بذل جهود جدية في سبيل توحيد مؤسسات الدولة، مبدية استعدادها لدعم جهود التهدئة.

.

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

عقب الصلاة على جنازة مغدورين من قبل ميليشيات موالية لحفتر. جموع المصلين تطالب بمطاردة القتلة

الناس- طالبت جموع المصلين في مدينة ترهونة حكومة الوفاق بملاحقة القتلة الموالين لحفتر الذي فروا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *