الرئيسية » الرئيسية » اخبار » الوطنية للنفط: حرس المنشآت حمى المقر الرئيسي للمؤسسة بالعاصمة من هجوم مسلح

الوطنية للنفط: حرس المنشآت حمى المقر الرئيسي للمؤسسة بالعاصمة من هجوم مسلح

الناس-

أعربت المؤسسة الوطنية للنفط عن جزيل شكرها لجهاز حرس المنشآت النفطية على ما قام به لحماية المؤسسة والعاملين بهذا واصفة عملهم بالاحترافي والبطولي.

ووفق ما نشرت على موقعها الرسمي الاثنين (23 نوفمبر 2020) فقد تعرضت المؤسسة ظهر اليوم لمحاولة اقتحام من عصابات مسلحة -وفق وصفها- لمقرها الرئيسي بالعاصمة طرابلس، حيث “تفاجأت قوة حرس المنشآت النفطية المكلفة بحماية مبنى المؤسسة بقدوم مركبات مسلحة في الاتجاه المعاكس لحركة المرور وقيامهم ببعض الحركات الفوضوية وسحبهم للأسلحة ومحاولة اقتحام السياج الخارجي لمبنى المؤسسة.

 

وذكر البيان أنه فور وقوع الحادثة تم استدعاء تعزيزات إضافية من قوة حرس المنشآت، وتم التعامل مع المهاجمين وطردهم دون أي أضرار بشرية أو مادية تذكر.

وأشارت المؤسسة في السياق إلى “أن هناك تهديدات تعرض لها أحد كبار المسؤولين بالمؤسسة الوطنية للنفط صباح اليوم قد يكون لها علاقة بالحادث وقد تمت إحالة بلاغ لمكتب النائب العام للتحقيق في ملابسات الهجوم الفاشل، والتحقيق مع كل من له علاقة بهذا العمل الإرهابي بشكل مباشر أو غير مباشر، لاتخاذ كل التدابير اللازمة لحماية قطاع النفط من هذه المحاولات البائسة”.

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

بايدن يعلن عن حسابه الرئاسي في تويتر.. ويغرد منه

الحرة- كشف الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن عن حسابه الرسمي الجديد على تويتر وأرسل منه، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *