الإثنين , 16 سبتمبر 2019
اخر ما نشر
إطلاق اسم الأديب الراحل “خليفة حسين مصطفى على الدورة الرابعة من “مسابقة سيكلما للشعر الفصيح والقصة القصيرة”

إطلاق اسم الأديب الراحل “خليفة حسين مصطفى على الدورة الرابعة من “مسابقة سيكلما للشعر الفصيح والقصة القصيرة”

الناس-

 

أعلنت مؤسسة سيكلما للثقافة والفنون عن إطلاق دورتها الرابعة من مسابقة الشعر الفصيح والقصة القصيرة 2019، والتي أطلقت عليها اسم الأديب الراحل “خليفة حسين مصطفى”.

وأتاحت المؤسسة للراغبين في المشاركة ممن توفرت فيهم الشروط إرسال النص إلى صفحتها على فيس بوك، على أن يكون آخر موعد للاستلام هو الثلاثين من أكتوبر القادم.

 

سيكلما مؤسسة مجتمع مدني تعنى بالثقافة والأدب، تأسست في 2015م، دأبت على تنظيم الفعاليات الثقافية، كالاثنين الثقافي، ودوائر ثقافية، ومسابقة “سيكلما للشعر الفصيح والقصة القصيرة” السنوية، التي أعلن هذه الأيام عن انطلاق دورتها الرابعة.

وكانت المؤسسة أطلقت الدورة الأولى للمسابقة في سنويتها الأولى 2016 وأطلقت عليها اسم الأديب الراحل “عبدالله القويري”، وفي السنوية الثانية كانت دورة الأديب “مفتاح العماري”، وفي هذه الدورة الثالثة اختارت الأديب “خليفة الفاخري”، والتي نظمتها بالشراكة مع مكتبة طرابلس العلمية العالمية.

أما “خليفة حسين مصطفى” فهو من أبرز الروائيين الليبيين، وصنفت روايته “عين الشمس” إلى لائحة اتحاد الكتاب العرب لأفضل مائة رواية في القرن العشرين.

وله أيضا من الروايات: “صخب الموتى”، “المطر وخيول الطين”، “ذاكرة الكلمات”، “عين الشمس”، “جرح الوردة”، “من حكايات الجنون العادي”، “ليالي نجمة”، “الأرامل والولي الأخير”، و”متاهة الجسد”.

كما أن للأديب مجموعات قصصية على غرار “توقيعات على اللحم”، “خريطة الأحلام السعيدة”، “حكايات الشارع الغربي”، وزمن القصة، والقضية.

وله دراسات منشورة وقصص للأطفال، كما أن له إسهامات صحفية مهمة.

توفي في العام 2008 عن عمر ناهز 64 عاما.

 

عن abubaker78

رئيس تحرير صحيفة الناس

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*