الرئيسية » الرئيسية » اخبار » 46 مشاركة في مسابقة سيكلما السنوية للشعر الفصيح والقصة القصيرة والإعلان عن النتائج منتصف نوفمبر

46 مشاركة في مسابقة سيكلما السنوية للشعر الفصيح والقصة القصيرة والإعلان عن النتائج منتصف نوفمبر

 

(الناس)- أعلنت مؤسسة سيكلما أن 46 مشاركة وصلت إليها من ربوع ليبيا ضمن مسابقتها السنوية للشعر الفصيح والقصة القصيرة في دورتها الثالثة.

وقالت المؤسسة على صفحتها الرسمية إن 35 قصة قصيرة، و 11 مشاركة شعرية، أحيلت إلى لجنتي التحكيم في الأول من نوفمبر، لدراسة وتقييم النصوص وإبراز التراتيب الثلاث الأولى في كل جانب.

 

وأطلقت سيكلما (وهي مؤسسة مجتمع مدني تعنى بالجانب الثقافي والأدبي تأسست في 2015) مسابقتها الثقافية السنوية في 2016،  حيث أطلقت اسم الأديب “عبدالله القويري” على دورتها الأولى، والأديب “مفتاح العماري” على الدورة الثانية” وفي الدورة الثالثة التي نحن بصدد الحديث عنها أطلقت اسم الأديب “خليفة الفاخري”.

 

وتكونت لجنة تحكيم الدورة الثالثة من نوري القائد وغادة البشتي وسيف الدين الهمامي في جانب الشعر، أما في جانب القصة القصيرة فتكونت اللجنة من عبدالحكيم المالكي، عماد الهصك، وحسن الأشلم.

 

وسيتم إعلان النتائج في الخامس عشر من نوفمبر 2018. ثم سيكرم الفائزون في احتفالية تنظمها سيكلما في الثلاثين من نوفمبر بمناسبة السنوية الثالثة لها.

 

خليفة الفاخري، كاتب وأديب ليبي ولد بمدينة بنغازي سنة 1942، ونشر أعماله في عدة مجلات ليبية مثل الحقيقة والأسبوع الثقافي والثقافة العربية وأخبار بنغازي ومجلة الفصول الأربعة، وصدر له “موسم الحكايات”، “بيع الريح للمراكب”، “غربة النهر”. ووافاه الأجل سنة 2001.

 

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

ليبيا.. “الأعلى للقضاء” يرشح 8 أسماء لمنصب النائب العام

الأناضول- رشح المجلس الأعلى للقضاء في ليبيا، الأربعاء، 8 من أعضاء الهيئات القضائية لمنصب النائب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *