الرئيسية » الرئيسية » اخبار » 15 إصابة جديدة بكورونا في ليبيا والرئاسي يمدد قرار حظر التجول لعشرة أيام أخرى

15 إصابة جديدة بكورونا في ليبيا والرئاسي يمدد قرار حظر التجول لعشرة أيام أخرى

الناس-

 

أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض في ليبيا عن تسجيل (15) خمس عشرة حالة جديدة لفيروس كورونا المستجد، ليصل إجمالي الإصابات المسجلة في ليبيا إلى 553 خمسمائة وثلاث وخمسين حالة نشطة.

وذكر المركز في بيانه اليومي الجمعة (26 يونيو 2020م) إنه استلم عدد (476) أربعمائة وست وسبعين عينة، من مختبرات طرابلس وبنغازي ومصراتة وسبها، وجد من بينها خمس حالات جديدة وعشر حالات لمخالطين، ووجد من ضمن العينات السالبة حالتين تماثلتا للشفاء.

وفي تفاصيل البيان ذكر المركز الذي يعد المرجعية المعتمدة في ليبيا لرصد حالات الإصابة، أن عشر من الإصابات الجديدة سجلت في سبها بينها حالتين جديدتين، واثنين من الحالات من طرابلس إحداهما جديدة، وحالتين من بنغازي إحداهما جديدة أيض، وحالتين جديدتين من الجفرة.

ونوه إلى أن عدد الحالات التي تعافت بلغ 142 مائة واثنين وأربعين حالة. فيما توفي (18) ثماني عشرة.

 

ودعا المركز المواطنين لضرورة اتباع الإرشادات الوقائية والاحترازية اللازمة الموصى بها لمنع انتشار الوباء، بما فيها حظر التجول ومنع التجمعات والحجر المنزلي والتباعد الاجتماعي، والاستمرار في عمليات التعقيم والتطهير والنظافة الشخصية.

يشار إلى أن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني قد مدد حظر التجول الجزئي لمدة عشرة أيام اعتبارا من السبت 27 يونيو، من الثامنة مساء إلى السادسة صباحا، مع فرض الحظر الكلي لأيام الجمعة والسبت.

 

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

مدير مشروع أرباب الأسر يكشف أسباب تأجيل صرف علاوة الزوجة والبنات الأكبر من سن الـ 18

وال- أرجع مدير مشروع أرباب الأسر بمصرف ليببا المركزي، “سالم السيوي” سبب تأجيل صرف علاوة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *