الرئيسية / الرئيسية / اخبار / كوكبة جديدة من حفاظ كتاب الله في ليبيا… 31 طالبا يختمون القرآن في شهر سبتمبر المنصرم. أكبرهم امرأة بعمر 60 عاما

كوكبة جديدة من حفاظ كتاب الله في ليبيا… 31 طالبا يختمون القرآن في شهر سبتمبر المنصرم. أكبرهم امرأة بعمر 60 عاما

الناس-

رصدت صحيفة الناس ختم القرآن الكريم في شتى المدن الليبية عبر متابعتها لصفحات مهتمة بهذه الأخبار أهمها صفحة “حفاظ ليبيا”.

وقد أجرت الصحيفة في السبت (01 أكتوبر 2022م) مسحا لبعض الصفحات فإذا (31) طالبا وطالبة قد أتموا حفظ القرآن كاملا في الشهر المنصرم الذي تعداد أيامه (30)، وكمعدل عام فذلك يعني أنه لم يمر يوم من الشهر وإلا وطالب يختم القرآن في هذا البلد “ليبيا”.

لاشك أن العدد الحقيقي أكبر من ذلك. فهذا رصد لبعض زوايا التحفيظ وليس كلها، وأدناه أسماء الحفاظ وتاريخ ختمهم للقرآن الكريم كاملا، وبعض المعلومات المنشورة عنهم أو عن مشائخهم أو مراكز التحفيظ التي احتضنتهم.

01 سبتمبر/

في مسجد معاوية بمدينة اجدابيا أتمت الحاجة (كريمة يونس شعيب) حفظ كتاب الله الكريم عن عمر يناهز 60 عام برواية قالون عن نافع، بعد إصرار وعزيمه وصبر دامت 30 عاما من دخولها المنارة.

02 سبتمبر/

أتم الطالب (أسامة بن حسن) حفظ القرآن العظيم كاملاً على يد شيخه الشيخ (يوسف مفتاح الحاج عمر) وذلك بمركز الفاروق في مدينة زليتن.

03 سبتمبر/

أتم ثلاثة طلبة حفظ القرآن العظيم كاملاً على يد شيخهم الشيخ (علي أحمد مصباح الزنتاني) وذلك بمركز ذي النورين في مدينة العجيلات… والطلبة هم:

الطالب (عمر أبوعجيلة الخروبي)

والطالب (عمر حمزة نصر)

والطالب (أيوب عادل غيث)

13 سبتمبر/

أتم الطالب (همام مختار الأرناؤوطي) حفظ القرآن العظيم كاملاً على يد شيخه الشيخ (محمد مصباح التياني) وذلك بمركز التياني لتحفيظ القرآن في منطقة سوق الجمعة في مدينة طرابلس.

14 سبتمبر/

أتم بفضل لله تعالى الطالبان (عبد الرؤوف رجب اشطيبة) والطالب (عبد المالك رجب اشطيبة) حفظ القرآن العظيم كاملاً تحت إشراف الشيخ خالد القموني والشيخ مفتاح البصير والشيخ علي العاتي.. وذلك بمنارة الأنوار الربانية في مدينة زليتن.

15 سبتمبر/

أتم بفضل الله تعالى الطالبان (فتح الرحمن عبد الله الأطرش) والطالب (محمود أحمد فرحات) حفظ القرآن العظيم كاملاً على يد المشايخ:

الشيخ إبراهيم الكابازي

الشيخ إبراهيم الشراني

الشيخ عبد الفتاح فرحات

وذلك بمركز بدر في مدينة زليتن.

18 سبتمبر/

أتم بفضل الله تعالى الطالب (أحمد الساقاطي) حفظ القرآن العظيم كاملاً على يد شيخه الشيخ (عصام الشريف الزليطني) وذلك بمسجد ساقاطة بمدينة جنزور.

19 سبتمبر/

أتم بفضل الله تعالى الطالبان (خالد عصام مصطفى البرغثي) والطالب (محمد محمود عطية السعيطي) حفظ القرآن العظيم كاملاً على يد شيخهم الشيخ (عثمان الشطيطي) وذلك بمنارة المرحوم عبدالحميد الشطيطي في مدينة بنغازي.

21 سبتمبر/

أتم بفضل الله تعالى الطلبة :

محمد مختار الشيخ

عبدالسلام الهادي بن غربية

عمر الصغير عوض

حفظ القرآن العظيم كاملاً على يد شيخهم الشيخ (عمر حريبة) وذلك في مدينة مصراتة.

23 سبتمبر/

أتم بفضل الله تعالى حفظ القرآن العظيم كاملاً مجموعة من طلبة مركز بن فرج لتحفيظ القرآن الكريم في مدينة زليتن وهم :

1/أحمد محمد شهوب

2/علي أبوبكر بن فرج

3/محمد عطية بن خليفة

4/عبدالباسط عطية الحاج اشتيوي

5/عبدالله علي الرازقي

6/فيصل أحمد الرازقي

7/على عطية الحاج شتيوي

25 سبتمبر/

أتمّ الطالب الشيخ “مالك عبدالحكيم أحمد أبوزيان” حفظ القرآن الكريم كاملا بالمسجد على شيخه القارئ المحفظ الشيخ مفتاح رجب الركبة.

29 سبتمبر/

أتم بفضل الله تعالى الطالب (محمد جمال بن عمران) حفظ القرآن العظيم كاملاً على يد شيخه الفاضل (مفتاح رجب الركبة) وذلك بمركز عبدالحليم لتحفيظ القرآن في مدينة مصراتة .

30 سبتمبر/

أتم بفضل الله تعالى الطالب ( عبدالرحمن الازهر الشقمان) حفظ القرآن العظيم كاملاً في منطقة العامرية بورشفانة.

30 سبتمبر/

أتم بفضل الله تعالى الطالب (محمد عبدالمحسن أبو سعد) حفظ القرآن العظيم كاملاً على يد شيخه الشيخ (صلاح العارف) وذلك بمركز تحفيظ زاوية معروف في مدينة تاجوراء.

30 سبتمبر/

أتم بفضل الله تعالى الطالب (رياض لطفي بطار) حفظ القرآن العظيم كاملاً وذلك بمركز الرحمة لتحفيظ القرآن في مدينة نالوت.

 

شاهد أيضاً

اختتام فعاليات معرض ليبيا للنفط والغاز والطاقات المتجددة بطرابلس

وال- اختتمت مساء الاثنين (05 ديسمبر 2022م) فعاليات معرض ليبيا للنفط والغاز والطاقات المتجددة الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.