الرئيسية » الرئيسية » اخبار » كمامة للأنف.. ابتكار مكسيكي غير مألوف

كمامة للأنف.. ابتكار مكسيكي غير مألوف

الحرة-

أعلن باحثون من المكسيك عن ابتكارهم كمامة تغطي الأنف فقط، زاعمين أنها قادرة على تقليل مخاطر الإصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد خلال تناول الطعام والحديث.

ووفقا للباحثين، فإن اضطرار الأشخاص لخلع كماماتهم لتناول الطعام أو الشراب يتركهم أمام مخاطر أكبر من التعرض للفيروس، ما استدعى الحاجة لإيجاد حل، ولو بشكل جزئي، لتلك المشكلة.

ولفتت وكالة رويترز إلى أن كمامة الأنف تم تصميمها بطريقة تتيح ارتداءها أسفل الكمامة التقليدية.

ولا توفر كمامة الأنف حماية من الممكن مقارنتها مع الكمامات التقليدية، إلا أنها قد تعمل على تنقية الهواء الداخل من خلال الأنف، ما يقلل احتمالات التعرض للفيروس بشكل أو بآخر.

ووفقا لجامعة “جونز هوبكنز” الأميركية، فإن خلايا الشم تمثل نقطة رئيسية لتسلل فيروس كورونا إلى الجسم، ما يزيد من أهمية أغطية الأنف على غرار هذا الابتكار.

ورغم ذلك، توصي منظمة الصحة العالمية وكبرى الهيئات الصحية في مختلف الدول بارتداء كمامات تغطي منطقة الأنف والفم والذقن بشكل كامل.

وسخر بعض مستخدمي مواقع التواصل من هذا الابتكار غير المألوف، وقال أحدهم: “لم أسمع عن أي مهرجين أصيبوا بكوفيد”، وأرفق منشوره بصورة تهكمية للعبة قديمة للأطفال، متسائلا إن كان بإمكانه الحصول على نظارات مشابهة لتلك الظاهرة في الصورة، مع الكمامة.

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

ليبيا.. “الأعلى للقضاء” يرشح 8 أسماء لمنصب النائب العام

الأناضول- رشح المجلس الأعلى للقضاء في ليبيا، الأربعاء، 8 من أعضاء الهيئات القضائية لمنصب النائب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *