اخباراقتصادالرئيسية

شركة سرت تعيد اليوم تشغيـل حقــل الاستقــلال بعد شحـن كمية من مادة الديزل

وال-

تمكنــت شركة سـرت لإنتـاج وتصنيـع النفـط و الغـاز من إعادة تشغيل “حقل الاستقلال” وضـخ حوالي 60 مليون قدم مكعب من الغاز غير المصاحب عبر منظومة نقل الغاز الساحلي إلى محطات توليد الكهرباء بالمنطقة الشرقية .

وقــد أعيـد تشغيل الحقل بعد تمكن الشركة من شحـن منتج الديزل عبر الناقلة “كلاكستون باي” صباح الأحد (12 يونيو 2022م) بكمية تقدر بـ (253،000) برميل تقريباً، الأمـر الذي منـح الشركة سعة تخزينية تقدر بحوالي نصـف خزان .

وأوضح الفنيون بالشركة عبر موقعها على شبكة المعلومات الدولية أنه (سيكـون بمقـدور الشركـة تسيير عمليات الغـاز بأريحية إذا ما تم شحن المخزون المتبقي والجاهز للشحن والذي يبلغ حوالي (367،000) برميل من منتج الديزل) .

وكانت الشركة قد اضطرت في آخر يوم من شهر مايو الماضـي إلى إيقاف تشغيل “حقل الاستقلال” بعد انخفاض السعة التخزينية لمادة المكثفات المصاحبة لإنتاج الغاز الطبيعي.

تجدر الإشارة إلى أن حقل الاستقلال، الذي يقع في حوض سرت بالقرب من حقل زلطن النفطي،  يُغذي محطتي كهرباء شمال بنغازي والزويتينة، وتقدر طاقته الإنتاجية  بنحو 270 مليون قدم مكعبة من الغاز و36 ألف برميل يوميًّا من المكثفات، وهو مجهز لمعالجة الغاز بقدرة 350 مليون قدم مكعبة يوميًّا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى