الرئيسية » الرئيسية » اخبار » شركة الزويتينة للنفط تعلن عن إعادة تشغيل معمل الغاز المسال بميناء الزويتينة النفطي

شركة الزويتينة للنفط تعلن عن إعادة تشغيل معمل الغاز المسال بميناء الزويتينة النفطي

توقفت عن التصدير منذ 2014

شركة الزويتينة للنفط تعلن عن إعادة تشغيل معمل الغاز المسال بميناء الزويتينة النفطي

(الناس)- أعلنت شركة الزويتينة للنفط الأحد (07 يناير 2018) عن إعادة تشغيل معمل الغاز المسال بميناء الزويتينة النفطي، ودلك خلال عرض لنشاطها وبرنامج عملها المنفذ لسنة 2017، والمقترح لسنة 2018.

وصرح “مصطفى صنع الله” رئيس المؤسة الوطنية للنفط أن شركة الزويتينة واجهت العديد من التحديات في الفترة الماضية منها إيقاف معمل الغاز المسال بميناء الزويتينة بسبب نقص إمدادات الغاز، بالإضافة إلى تأثير الاعتصامات الأمر الذي أدى بالشركة إلى إيقاف تصدير النفط الخام والغاز المسال من الميناء في سنة 2014 وما تعرضت له حقول ألـ 74 من أضرار جسيمة نتيجة تردي الأوضاع الأمنية، كما كان للتحديات المالية دور في عرقلة عمليات الإنتاج بالشركة. إلا أنها استمرت في العمل بفضل جهود العاملين.

واستعرض “عبدالناصر زميط” رئيس لجنة إدارة شركة الزويتينة الأوضاع الأمنية في كافة حقول الشركة وميناء الزويتينة النفطي والمعوقات التي تعترض العاملين في تأدية عملهم بالشكل المطلوب موضحاً أن حجم التحديات الأمنية في الحقول هو السبب الرئيسي في حدوث بعض الخروقات وتعرقل الإنتاج، كما أن تأخر عودة بعض المقاولين أثر سلباً على عمليات الإنتاج وإنجاز المشاريع. وبخصوص معمل الغاز بميناء الزويتينة النفطي أوضح زميط: “إن نهاية الأسبوع ستشهد عودة تشغيل المعمل بعد توقفه لمدة ثلاث سنوات ونصف وبعد أن تمت صيانته وإعادة تأهيله بشكل تام. كما أن الشركة وضمن خططها التنموية لسنة 2018 تعمل على دراسة مشروع منظومة توليد الطاقة وانشاء محطة جديدة لتوليد الطاقة الكهربائية بميناء الزويتينة .

المصدر: الصفحة الرسمية للمؤسسة الوطنية للنفط

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

مدير مشروع أرباب الأسر يكشف أسباب تأجيل صرف علاوة الزوجة والبنات الأكبر من سن الـ 18

وال- أرجع مدير مشروع أرباب الأسر بمصرف ليببا المركزي، “سالم السيوي” سبب تأجيل صرف علاوة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *