اخبارالاولىالرئيسية

“سلامة” يلتقي “السراج” ثم “السويحلي” في العاصمة طرابلس لمناقشة تعديل الاتفاق السياسي

بعد وعد بمحاولة أخيرة لتعديل الاتفاق السياسي

“سلامة” يلتقي “السراج” ثم “السويحلي” في العاصمة طرابلس لمناقشة تعديل الاتفاق السياسي

 

 

(الناس)- التقى المبعوث الأممي إلى ليبيا “غسان سلامة” الأربعاء (28 مارس 2018) في طرابلس برئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني “فائز السراج”، وفي وقت لاحق اجتمع برئيس المجلس الأعلى للدولة “عبدالرحمن السويحلي”.

 

وذكرت بعثة الأمم المتحدة في ليبيا على صفحتها أن سلامة ناقش مع كل من السراج والسويحلي آخر التطورات في العملية السياسية ومستجدات تعديل الاتفاق السياسي، بالإضافة إلى الدستور والانتخابات المقبلة.

 

كما أفاد الموقع الرسمي لحكومة الوفاق أن السراج تناول مع ضيفه إفادته التي ألقاها مؤخراً أمام مجلس الأمن الدولي، واطلع المبعوث الأممي السيد الرئيس على نتائج محادثاته مع الدول ذات العلاقة بملف الأزمة الليبية وعدد من فعاليات المشهد السياسي.

 

وكان “سلامة” التقى مطلع الأسبوع  مع رئيس مجلس النواب “عقيلة صالح” وصرح عقب لقائه معه في مدينة القبة بأنه سيبذل محاولة أخيرة لتعديل الاتفاق السياسي الليبي (اتفاق الصخيرات).

 

وكان محمد معزب، نائب رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا، قال في تصريح إعلامي إن بعض الأعضاء من مجلسي الدولة والنواب يعقدون اجتماعات خارج الإطار الرسمي خلال الأيام الحالية، وذكر أن هذه الاجتماعات تشير إلى تفاهم بشأن مقترح تشكيل المجلس الرئاسي من ثلاث قيادات يتم التوافق عليها بين الأطراف الليبية.

 

وتابع امعزب أن: “الاجتماعات الحالية ستنتقل إلى اجتماعات رسمية بين الطرفين حال التوافق على رؤى متقاربة”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى