الرئيسية / الرئيسية / اخبار / حكومة الدبيبة “تدعم” الجهود الدولية لحل أزمة أوكرانيا

حكومة الدبيبة “تدعم” الجهود الدولية لحل أزمة أوكرانيا

الأناضول-

أعربت حكومة الوحدة الوطنية الليبية برئاسة عبد الحميد الدبيبة، الإثنين، عن دعمها الكامل للجهود الدولية الرامية لحل الأزمة في أوكرانيا.

جاء ذلك على لسان وزيرة الخارجية والتعاون الدولي بحكومة الوحدة الوطنية الليبية نجلاء المنقوش خلال مكالمة هاتفية تلقتها من نظيرها الأوكراني دميترو كوليبيا، بحسب بيان للخارجية الليبية.

وقالت الخارجية الليبية إن الوزيرة “استعرضت مع نظيرها الأوكراني العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات”.

وناقش الطرفان “سبل تعزيز آفاق علاقات التعاون المستقبلي بين البلدين لا سيما القطاعين التجاري والغذائي بما يخدم مصلحة البلدين الصديقين”.

من جانبه، عبر وزير الخارجية الأوكراني عن “كامل تقديره لموقف ليبيا الداعم لبلاده في هذه الحرب، مثمنًا دور وجهود وزيرة الخارجية وحكومة الوحدة الوطنية الليبية”.

كما أكد الوزير الأوكراني أن “دولة ليبيا حليف وصديق دائم لأوكرانيا”.

وقدمت حكومة الوحدة الوطنية الليبية أكثر من مره دعما دبلوماسيا لأوكرانيا ضد روسيا التي تشن منذ فبراير الماضي حربا على كييف.

وصوتت حكومة الوحدة لصالح مشروع قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة القاضي بتعليق عضوية روسيا في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة وهي الدولة العربية الوحيدة التي اتخذت ذلك الموقف.

 

شاهد أيضاً

عضو بلجنة الدستور: إجراء الانتخابات الليبية مارس المقبل

الأناضول- توقع عضو اللجنة الدستورية المشتركة في ليبيا عبد القادر حويلي، إجراء عملية انتخابية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.