الرئيسية » الرئيسية » اخبار » بدر الدين النجار: الكمية الأولى من لقاح “أسترازينيكا” ستصل في الأسبوع الأول من أبريل، وباقي الكمية في آخره

بدر الدين النجار: الكمية الأولى من لقاح “أسترازينيكا” ستصل في الأسبوع الأول من أبريل، وباقي الكمية في آخره

وال-

كشف مدير المركز الوطني لمكافحة الأمراض الدكتور “بدر الدين النجار” عن أن (340) ألف جرعة من لقاح (أسترازينيكا) البريطاني المضاد لفيروس كورونا ستصل البلاد في أبريل المقبل.

وأوضح “النجار” في تصريحات لوكالة أنباء الأناضول اليوم الإثنين، أن أول شحنة ستصل عن طريق مبادرة (كوفاكس)، وتبلغ 96 ألفًا من أصل 340 ألف جرعة من (أسترازينيكا).

وأكد أن منظمة يونيسف للطفولة باعتبارها مسؤولة عن نقل اللقاحات وعدتنا أنه في الــ 29 مارس الجاري ستمنح الإذن ببداية إجراءات شحن الجرعات، مشيرا إلى أنه ربما تصل الكمية الأولى 96 ألف جرعة في الأسبوع الأول من أبريل، وباقي الكمية في آخره.

وأضاف “النجار” أن كمية أبريل ليست كبيرة، مضيفًا: “لكن الذي نعوّل عليه هو الكمية التي نتحصل عليها بالاتفاق المباشر مع الشركات التي ستؤمن مقدارًا كبيرًا يصل لنحو 3 ملايين تكفي لتطعيم كل الفئات التي تحتاج للتطعيم”.

يشار إلى أن “كوفاكس” هي مبادرة من منظمة الصحة العالمية لضمان التوزيع العادل للقاحات كورونا، وتوفيرها للبلدان الفقيرة ومتوسطة الدخل التي لا تملك القدرة على توقيع اتفاقيات ثنائية للشراء المسبق للقاح.

 

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

مدير مشروع أرباب الأسر يكشف أسباب تأجيل صرف علاوة الزوجة والبنات الأكبر من سن الـ 18

وال- أرجع مدير مشروع أرباب الأسر بمصرف ليببا المركزي، “سالم السيوي” سبب تأجيل صرف علاوة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *