اخبارالاولىالرئيسية

باليرمو تستضيف المؤتمر الدولي حول ليبيا يومي 12 و13 الشهر القادم

 

 

(الناس)- ذكرت وكالة آكي الإيطالية للأنباء أن مدينة باليرمو الإيطالية ستحتضن المؤتمر الدولي حول ليبيا الذي أعلن عنه سابقا وذلك أيام الثاني عشر والثالث عشر من نوفمبر القادم.

 

ونقلت الوكالة عن وزير الخارجية الإيطالي “إينز موافيرو ميلانيزي” خلال إحاطته أمام مجلس الشيوخ الثلاثاء (02 أكتوبر 2018) حول تطورات الأوضاع في ليبيا أن حكومة بلاده “لم تشكك أبدا في حتمية إجراء الانتخابات السياسية في ليبيا”.

وكان الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” قد استضاف الأطراف الليبية المتنازعة وحدد معهم العاشر من ديسمبر المقبل موعدا للانتخابات التشريعية والرئاسية في ليبيا، غير أن الجهود عرقلت بعد مرور السادس عشر من سبتمبر دون وضع أساس دستوري للانتخابات.

 

وانتهزت إيطالي الحضور الدولي الكبير في نيويورك لانعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة نهاية سبتمبر لإجراء عدة لقاءات لجمع تأييد للمؤتمر.

 

واجتمع موافير مع نظيره الفرنسي لودريان. حيث طرح الوزير الإيطالي أن المؤتمر الدولي الإيطالي حول ليبيا يعد بمثابة “امتداد طبيعي” لقمة باريس التي انعقدت في مايو الماضي.

 

كما هدف ميلانيزي إلى إشراك الأمريكيين على أعلى المستويات في المؤتمر، بإقناع وزير الخارجية “مايكل بومبيو” بالقدوم إلى باليرمو التي من المزمع أن تستضيف الحدث، كما هدف رئيس الدبلوماسية الإيطالية في تجاوز التناقضات مع فرنسا، من أجل الحصول على تعاون كامل من طرف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الذي ثابر من أجل إنجاح المشروع الفرنسي.

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى