الإثنين , 27 مايو 2019
اخر ما نشر
الوطنية للنفط في ليبيا تمول مشاريع تنمية مستدامة في المناطق المجاورة لبعض مواقعها

الوطنية للنفط في ليبيا تمول مشاريع تنمية مستدامة في المناطق المجاورة لبعض مواقعها

(الناس)- أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا عن توقيعها مع عدد من شركائها اتفاقية بقيمة 20 مليون دولار لدعم سلسلة من مشاريع التنمية المستدامة لفائدة القاطنين في المناطق المجاورة للمواقع التي تشرف على إدارتها شركة أكاكوس للعمليات النفطية التابعة لها.

ووقع على الاتفاقية الاثنين (04 مارس 2019م) مجموعة تضم ريبسول وتوتال و “أو أم في” و إكوينور، والمعروفة باسم “ائتلاف ريبسول”.

وتأتي الخطوة استجابة لدعوات التنمية المكانية التي أغلق بسببها حقل الشرارة النفطي في نهاية العام 2018م، حيث سيساهم التمويل في دعم عدّة مشاريع في بلديات أوباري وبنت بيّة والغريفة وسبها والزنتان وجادو والرياينة ويفرن والرجبان والزاوية الغربية، وذلك على مدى العامين القادمين.

ونقل موقع المؤسسة عن “خالد بوخطوة” مدير عام الإدارة العامة للسلامة والبيئة والأمن والتنمية المستدامة بالمؤسسة قوله إن “اختيار هذه المشاريع جاء بعد دراسة دقيقة للاحتياجات الضرورية لهذه المناطق وتطلعات المجتمعات المتواجدة بها. كما أننا فخورون بقيامنا بواجبنا في النهوض بالاقتصاد المحلّي، وذلك من خلال توفير فرص التدريب والمهارات التي من شأنها أن تساعد الشباب في هذه المناطق على إنشاء مشاريع وخلق فرص عمل جديدة”.

 

وحول المشاريع المزمع تنفيذها ذكر المصدر نفسه إن التمويل سيسهم في توفير البنى التحتية الأساسية للمياه الصالحة للشرب في كل من بلديات الوادي والجبل، وتقديم الدعم لمركز علاج مرضى السكري بالزاوية، وإنشاء مركز ثقافي ومركز لبناء القدرات في أوباري، وبرامج لمساعدة الشباب وتقديم الدعم للأندية الرياضية.

 

 

عن abubaker78

رئيس تحرير صحيفة الناس

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*