اخبارالاولىالرئيسية

الوطنية للنفط ترفع حالة القوة القاهرة عن بعض الموانئ النفطية باستثناء التي يسيطر عليها مسلحون من فاغنر وغيرها

الناس-

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط عن رفع حالة القوة القاهرة عن حقول وموانئ نفطية أغلقها مسلحون موالون لحفتر منذ يناير الماضي.

واستثنت في بيان لها على موقعها الرسمي السبت (19 سبتمبر 2020م) الحقول والموانئ “التي تأكد وجود عناصر من عصابات الفاغنر والجماعات المسلحة الأخرى التي تعرقل أنشطة وعمليات المؤسسة الوطنية للنفط”.

 

وشدد البيان على أهمية التمسك بالثوابت المهنية وغير السياسية في أية ترتيبات تتعلق برفع حالة القوة القاهرة عن الحقول والموانئ النفطية.

وأعطت المؤسسة تعليماتها للشركات المشغلة في كل الأحواض الرسوبية وكذلك الإدارات المختصة بالمؤسسة الوطنية للنفط بمباشرة مهامها واستئناف الإنتاج والصادرات من الحقول والموانئ الآمنة.

وصرح رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط “مصطفى صنع الله” أن الهم الأساسي لمؤسسته بدء الإنتاج والصادرات بمراعاة سلامة العاملين والعمليات وأيضا منع أية محاولات تسييس قطاع النفط، مشيرا إلى أن المؤسسة ستفي بمهمتها الفنية وغير السياسية لاستئناف العمليات في المناطق الآمنة.

 

كما أكدت المؤسسة بأنها “ملتزمة بأعلى المعايير الدولية لشفافية عملياتها التجارية، أما المسائل المتعلقة بإدارة الشؤون المالية الليبية وعملية وضع الميزانية هي مسائل سياسية خارج اختصاص المؤسسة الوطنية للنفط، ولكننا سنعمل بشفافية كاملة بتوجيه من السلطة التنفيذية بشأن التصرف في الإيرادات الجديدة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى