الإثنين , 16 سبتمبر 2019
اخر ما نشر
“المنصة” الليبي يتوج بجائزة أفضل إخراج في مهرجان زاكورة الدولي للأفلام بالمغرب

“المنصة” الليبي يتوج بجائزة أفضل إخراج في مهرجان زاكورة الدولي للأفلام بالمغرب

(الناس)- توج الفيلم الليبي”المنصة” الأحد (30 ديسمبر 2018م)  بجائزة أفضل إخراج في الدورة السابعة للمهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بمدينة زاكورة المغربية، من بين 12 فيلما مشاركا.

وأعلنت لجنة المهرجان عن دولة ليبيا ضيف شرف الدورة القادمة التي ستقام في أبريل 2019م.

وقال المخرج “عبدالوهاب الحداد” الذي استلم درع المهرجان أنه لم يتفاجأ بالفوز، إذ إن ردود أفعال الحاضرين ولجنة التحيكم عقب عرض الفيلم جعلته يتوقع جائزة ما.

وحول استفادته كمخرج شاب من المهرجان قال: “مشاهدة الفيلم في أجواء سينمائية وسط حضور نخبوي يجلعنا نقف كثيرا أمام تجربتنا السينمائية الأولى” وعن القادم، قال: “الجائزة تمثل تحديا لنا كفريق لأعمال قادمة يجب أن تكون في المستوى”.

وعلق “رضا عيسى” أحد أفراد فريق العمل بالفيلم إن “أكبر فوز لنا كان نقل صورة غائبة لما حدث ويحدث في ليبيا، مما أثار الشجون وسالت له دموع الحاضرين، سواء من الجمهور أو لجنة التحكيم، وأثار تساؤلات كثيرة، كنا بحاجة إلى طرحها”.

يشار إلى أن “المنصة” فيلم وثائقي من جزئين يحكي قصة صعود تنظيم داعش في مدينة سرت الليبية ثم اجتثاثه منها في حرب طاحنة استمرت لسبعة أشهر في 2016م، وهو من إنتاج المركز الإعلامي لعملية البنيان المرصوص، ويكشف وثائق ومعلومات ومشاهد تعرض للمرة الأولى.

وسبق للفيلم أن فاز بجائزة التميز الإعلامي العربي في أبريل 2018م.

وعلمت صحيفة الناس أن نفس الفريق يشتغل على أكثر من عمل محورها القضايا الشائكة في ليبيا، وأن هناك على الأقل عملان وصلا إلى مراحل متقدمة في إنتاجهما.

ومهرجان “زاكورة” السينمائي، هو مهرجان سنوي انطلقت دورته السابعة في (27 ديسمبر 2018م) واستمر لأربعة أيام.

وشارك في الدورة السابعة تسع دول: المغرب الدولة المضيفة، سوريا، الأردن، العراق، سلطنة عمان، ليبيا، بوركينا فاسو، وبنين، وشريط فرنسي مغربي.

 

 

عن abubaker78

رئيس تحرير صحيفة الناس

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*